18 يونيو 2021 17:06 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكثيف حملات النظافه والتطهير للحفاظ على بيئه صحية خالية من الأمراض والفيروسات المعدية بنطاق الشرقيةرئيس جامعة الزقازيق د عثمان شعلان. يقوم بجولة تفقدية بمستشفيات الجامعةصحة الشرقية: وفد أجنبي يقدم الشكر للصحة المصرية بعد تلقيهم لقاح كورونا بالعاشر من رمضانقافلة طبية ترفيهية لأبناء مؤسسة دار الزهور للأيتام بحوش عيسيضبط ومصادرة 28 شيشة خلال حملة لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية بحي غربتحرير 69 محضر عدم ارتداء كمامة فى البحيرةمدرسة شدوان بالغردقة تنفذ رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجيمحافظ الغربية يستقبل وزير الأوقاف بديوان عام المحافظة”كورونا.. التوابع والوقاية والعلاج”.. ندوة لمركز النيل للإعلام بدمنهورارتفاع حصيلة ضحايا حادث زفاف المنيا إلى 8 وفياتالجهاز الطبي للأهلي ينفي إصابة أكرم توفيق.. واللاعب يشارك في التدريباتالأهلي يؤكد على ضرورة عمل الـ«var» وبكفاءة عالية في مباراة الترجي حفاظًا على حقوق الفريقين
أهم الأخبار

تعليق نشطاء فيس بوك على سما المصرى عقب إعلان ترشحها للبرلمان

النهار

 

"السياسة لها رجالها".. يبدو أن هذه الكلمات التى كان يرددها دائما رجال السياسة، وصانعى القرار، أصبحت موضة باطلة بعدما أعلن عدد من الفنانين مؤخراً اقتحام عالم السياسة عن طريق قبة مجلس الشعب، كان آخرهم الراقصة المثيرة للجدل سما المصرى، التى أعلنت ترشحها عن دائرة الأذبكية.
لم تجد الراقصة دعاية أكثر رواجا من هز الوسط للدعاية لها على نطاق واسع، وركزت سما المصرى خلال الكليب الدعائى لها لدخولها البرلمان، بالغناء والرقص بـ "جلبية بلدى" كنوع من أنواع الفلكلور المصرى.
كلمات الأغنية التى جاءت أشد جدلا، والتى بثتها من هولاندا عقب إعلان ترشحها، "صباحكم فل.. مساءكم فل يا مصريين يأحباب الكل، أنا من هولندا رشحت نفسى للبرلمان.. فى الأزبكية هكون معاكم فى كل مكان".

الدعاية التى اعتمدت عليها بهز الوسط من خلال جلابية بلدى، لم يمنعها من أن تضع برنامجا هى الأخرى روجت له مؤخرا فعلى غير المتوقع، تحدثت فيه عن حقوق المهمشين ومحدودى الدخل، وتناولت فيه حقوق الفقراء، وحماية حقوقهم فى الحصول على حياة كريمة، بالإضافة إلى محاربة الإرهاب.

قابلت طوائف الشعب ترشح سما المصرى بكثير من التعجب والسخرية التى حرص بعض الإعلاميين على إبداء الذهول جراء ترشحها ومنهم الإعلامى، تامر أمين الذى قال "اسكتوا مش سما المصري فعلا هتترشح وأنا كنت فاكرها بتهزر"، كما أشعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك- تويتر" بالسخرية والضحك من احتمالية أن تصبح سما المصرى الراقصة الأولى فى البرلمان القادم، حيث قال بعضهم: سما المصرى هتترشح يا جدعان فى انتخابات البرلمان وخالد يوسف يعنى برلمان ممكن ينعقد فى كبارية، وعلق آخر، إذا دخلت سما المصرى البرلمان فلابد من دخول "طبال" -فى إشارة إلى المرشح أحمد عز-، وقال آخر تحس إن الفراعنة بنوا مصر بفلوس حرااام".

ودشنت مواقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك"، العديد من الصفحات بخصوص خوض سما المصرى تجربة البرلمان، مثل "النائبة سما المصرى"، "سما المصرى فى البرلمان"، "سما المصرى فى مجلس الشعب"
ولم تكن سما المصرى هى الوحيدة من الفنانين التى أعلنت عن نيتها للترشح للبرلمان القادم، سبقها إلى هذه الخطوة، خالد يوسف، الذى قرر خوض الانتخابات على المقعد الفردي بمسقط رأسه بدائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية، والفنان إيمان البحر درويش الذى يخوض الانتخابات عن دائرة العطارين بمسقط رأسه بالأسكندرية، وتيسير فهمى، والفنانة تيسير فهمى، وحمدى الوزيرى، وهند عاكف، ومصطفى كامل.
سما المصرى التى اكتسبت شهرة من معارضتها نظام المعزول مرسى وحكم الإخوان خلال فترة حكمهم، ولدت فى 19 يناير عام 1980م بمركز هيها بمحافظة الشرقية، ثم انتقلت مع أسرتها إلى القاهرة حيث أنهت دراستها الجامعية بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وبدأت حياتها المهنية كمذيعة، ثم عملت كفنانة استعراضية وراقصة مؤخرًا.

 

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري