النهار

الجمعة، 18 يناير 2019 07:07 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«الصحة»: 4325 حالة إصابة بالإيدز في مصر

النهار

أعلن الدكتور وليد كمال، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة، أن عدد حالات الإصابة بهذا المرض المسجلة في مصر، بلغ رسميًا 4325 حالة إصابة، وتشير التقديرات إلى وصول العدد إلى 7500 حالة إصابة متعايشة مع المرض.

وقال في تصريحات، خلال مؤتمر صحفي عقد، الثلاثاء، بمقر المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة بمناسبة اليوم العالمي للإيدز وإطلاق التقرير العالمي للإيدز لعام 2014 تحت شعار «خلوها صفر، 0‏ وصم + 0 تمييز = 100% وقاية من الإيدز»، إن البرنامج الوطني المصري لمكافحة الإيدز يتماشى مع الاستراتيجيات العالمية، ويتخذ من الإجراءات ما من شأنه الوقاية من خطر الإصابة بالإيدز، معتبرًا «حاجز الوصم والتمييز» يحول دون سعي طلب بعض المصابين العلاج.

وأشار الدكتور أحمد خميس، مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز بمصر، إلى أن برنامج الأمم المتحدة المشترك ينسق جهود 11 منظمة للأمم المتحدة في جهود مكافحة الإيدز في مصر.

ولفت «خميس» إلى أن التقديرات المسجلة للإصابة أكبر من العدد الحقيقي للمصابين، وأن 7500 شخص سجلوا هذا العام كإصابات في المنطقة العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي نسبة أقل من واحد على مائة بالمائة من إجمالي عدد السكان.

النهار, أسامة شرشر