النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 12:57 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

داعش على حدود الكويت

النهار

تكثف وزارة الداخلية في الكويت جهودها على خلفية ورود معلومات  سرية من داخل العراق تفيد بوجود مخطط لدخول عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا باسم داعش إلى الكويت عبر التسلل من جهة الحدود الشمالية.. وكشفت مصادر أن وزارة الداخلية شكلت فرقا أمنية من رجال أمن الدولة  وإدارة الرقابة الأمنية في أمن الحدود والنجدة والأمن العام والمباحث  لإقامة نقاط تفتيش على مدار الساعة على طريقي المطلاع والعبدلي والطرق الأخرى واستيقاف السيارات المشتبه فيها، كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية على الحدود الشمالية ورصد أي أهداف متحركة أو ثابتة من خلال أجهزة الرادار وتكثيف الدوريات الحدودية.

وأكدت المصادر أن وزارة الداخلية تمتلك القدرة الفنية والكوادر البشرية  المدربة لإحباط أي محاولة دخول للعناصر الإرهابية وذلك وفق الخطة  الأمنية الاستراتيجية التي وضعت منذ وقوع الأحداث في العراق.. في السياق نفسة ذكرت مصادر لوسائل إعلامية أن هناك اجتماعا يستهدف كيفية مواجهة تنظيم «داعش»  الإرهابي إعلامياً والعمل على تجفيف مصادر تمويله، وأن الولايات المتحدة الأمريكية ارتأت أن الكويت هي الدولة الأنسب لاستضافة هذا الاجتماع الذي سيترأسه «جون آلن» قائد القوات الأمريكية السابق في العراق الذي تم  اختياره بموافقة كافة الأطراف المشاركة في المؤتمر الذي عقد لهذا الغرض وخصوصا من لدن الحكومة العراقية تأسيساً واستنادا إلى العلاقات الطيبة التي استطاع بناءها مع العشائر، كما أن آلن يلقى قبولا كبيرا في الأوساط الخليجية ومن معظم بلدان التحالف المشاركة في الاجتماع.. بدوره أكد وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله حرص الكويت وإيمانها بأهمية مواجهة الخطر الفكري لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إضافة إلى الجهد العسكري.

وقال إن "مواجهة داعش لن تتم بالبندقية والطائرة وإنما ستكون مواجهتها بفكرها وأيديولوجيتها والتي تبدأ من المسجد والمدرسة والجامعة والإعلام" مشيرا إلى أن دولة الكويت تؤيد وجهة النظر هذه لاسيما مع خطورة هذا الفكر الذي يحاول تدمير المنطقة.. مشيرا إلى أن الكويت ستقدم  دعما إنسانيا ولوجستيا بعد أن حددت موقفها من خلال حضورها مؤتمري جدة وباريس وإسهامها في التحالف الدولي "وهو دور إنساني ولوجستي وسيبقى في هذا المستوى".

النهار, أسامة شرشر