النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 11:39 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

محلب لـ الأوربيين: الشعب واعٍ تمامًا بأهمية رفع الأسعار

النهار

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن الشعب المصري لديه الوعي التام بالإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة، منها تحريك سعر الوقود والكهرباء ورفع الدعم عن بعض السلع ما انعكس ايجابيا على أداء الاقتصاد المصري في أقل من 6 أشهر.

وأضاف محلب خلال مؤتمر «نحو شراكة استراتيجية عربية أوروبية» تحت عنوان «حان وقت القيادة.. مصر في 2015» الذى عقدته مؤسسة الأهرام بالتعاون مع وكالة أنسا الإيطالية أن معدل النمو من الربع الأخير من العام المالي الماضي بلغ 7ر3 في المائة، مقارنة بنحو 5ر2 في المائة فى العام المالي السابق له، كما زادت معدلات الاستقرار فى مدن القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

وأشار إلى أن خطوات الإصلاح سيتم عرضها فى مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده فى فبراير المقبل، مضيفا "هو مؤتمر ليس للتسويق بل لعرض رؤية الحكومة التى تتضمن عدة محاور رئيسية أولها تحقيق إصلاح اقتصادي حقيقي وهو ما أشادت به منظمات عالمية فى كلمات واضحة بخلاف الإصلاح التشريعي الذي يضم له رؤى واضحة متمثلة فى وضع أفضل قانون استثمار فى العالم.

وأضاف رئيس الوزراء "نسعى إلى حل كافة مشاكل المستثمرين فى هذه المرحلة قبل انعقاد المؤتمر، مشددًا "لا وجود للأيادي المرتعشة".

وأكد محلب، أن الشراكة المصرية الأوروبية، لم تبدأ اليوم بل منذ مهد الحضارة، مضيفا «أول من استفاد من الحضارة المصرية كانت الدول الأوروبية وبدا تمازج الحضارات وعلاقات وثيقة ومحبة وسلام».

النهار, أسامة شرشر