النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 11:07 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

علاء عبد الفتاح لـ”طلاب الجامعات” : تمردوا

النهار

عقد  اتحاد طلاب كلية هندسة جامعة القاهرة، مؤتمراً صحفياً اليوم، بمقر جبهة طريق الثورة، للحديث عن الاحداث الدامية التي شهدتها الجامعة خلال الايام السابقة، بحضور الناشط السياسي علاء عبدالفتاح، والناشط زيزو عبده القيادى بحركة 6 ابريل وجبهة طريق الثورة والكاتبة أهداف سويف.

في البداية الكاتبة و الروئية أهداف سويف قالت إن السلطة الحالية تتخيل أنها بالقبضة الأمنية ستتحكم في الشباب وتسيطر عليهم، مشيرة إلى أن اعتقال العشرات من الطلاب يعنى أن النظام لديه اشكالية مع الشباب.

وأضافت سويف أن ادعاء المسئولين أن الجامعة للتعليم فقط هو ادعاء كاذب فلا انفصال بين الحركة الطلابية والسياسة و الجامعات،ثم انه تم تاجيل الدراسة ثلاث اسابيع دون اسباب اذا اين الخوف عن التعليم.

من جانبه قال علاء عبد الفتاح، الناشط السياسي، إنه بالنظر إلي قصص الشباب الذين تم إلقاء القبض عليهم تجد أنهم حاملو شهادات تقدير وسيرة ذاتية ممتازة، لكنه ضم القبض عليهم  لمجرد كونهم ملتحين أو منتمين لجمعيات خيرية تساعد الفقراء.

وأضاف عبد الفتاح أن الأزمة الحقيقة في أنه حتى الآن عدد كبير من قبل المسجونين دون اتهامات ولا يعلم أحد من أهاليهم مكان احتجازهم.

ودعا "عبد الفتاح"  الشباب بالجامعات للتمرد علي ما يحدث بالجامعات حتى تخرج شركات الحراسة  الخاصة من الحرم الجامعى و تسقط القبضة الامنية عنها.

النهار, أسامة شرشر