النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 04:13 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تأثير حادث مارينا على إقبال الأجانب على الساحل الشمالى

النهار

توقع عاملون فى السياحة أن يؤثر حادث مارينا، الذى وقع مساء أمس الأول على اقبال السياح الاجانب على مدينة مرسى مطروح وعلى حركة السياحة الداخلية إلى الساحل الشمالى.
وقال عادل زكى، رئيس لجنة السياحة الخارجية فى غرفة شركات السياحة ان الحادث سيؤثر سلبا على حجوزات السياحة الخارجية فى الموسم القادم عام 2015، حيث سترى شركات السياحة الخارجية أنه من الأفضل تجنب السياحة فى مدينة مرسى مطروح، التى يفضلها الاجانب، نظرا لوقوع هذا الحادث بالقرب منها، مشيرا إلى ان أن رحلات مرسى مطروح خلال العام الجارى تم حجزها بالفعل، والتراجع عنها الآن يعنى دفع غرامة مقابل إلغاء الرحلة.
فيما ترى أمانى الترجمان، رئيسة شركة ترافكو أن حادث مارينا سيؤثر بشكل سريع على حركة السياحة الخارجية، متوقعة أن تقل نسب الإقبال على محافظة مطروح من الأجانب خلال الأسابيع القادمة.
وتؤكد الترجمان أن الحادث سيدفع منظمى الرحلات الأجانب إلى إلغاء حجوزاتهم، دون النظر إلى بعد المسافة بين مطار العلمين، ومنتجعات مطروح، وبين المكان الذى وقع به الحادث.
وتتوقع الترجمان أن تنخفض نسب الإشغالات فى مدينة مطروح فى الأسابيع القادمة عن المعدلات الحالية التى تتراوح بين 60ــ70%.
فيما تستبعد الترجمان أن يؤثر هذا الحادث على إقبال المصريين على منطقة الساحل الشمالى، التى تعتمد على السياحة المحلية بشكل رئيسى، مؤكدة أن المصريين اعتادوا هذه الأحداث، كما أنهم اعتادوا التوجه إلى هذه المنطقة فى الصيف، ومن الصعب الابتعاد عنها بسرعة.
بينما توقع زكى ان يساهم الحادث الذى تسبب فى مقتل ضابط و4 عناصر من قوة قسم شرطة الضبعة فى تقليل اقبال المصريين على السياحة فى الساحل الشمالى.

النهار, أسامة شرشر