النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 11:03 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رمضانيات

معتقدات خاطئة يجب تجنبها على مائدة الإفطار

النهار

نرتكب العديد من الأخطاء الغذائية أثناء تناول وجبة الإفطار، وغالبا ما يرجع ذلك بسبب بعض الأفكار الخاطئة التى نعتقدها، حيث تقول الدكتورة جيهان عمر أبو الغيط، عضو الجمعية المصرية لدراسة تغذية الأطفال، يعتقد البعض أن تحليه عصائر الفاكهة بالسكر، يهدف إلى مد الجسم بالسكر الذى يحتاجه، على الرغم من أنها تحتوى على كمية من السكر حتى وإن لم نشعر بتلك التحلية.
 
 وأضافت "أبو الغيط" أن الإسراف فى تناول الأطعمة التى تحتوى على السكريات لتعويض نقص السكر خلال اليوم شىء خاطئ، لأنه يزيد من الإحساس بالعطش وبالجوع، مشيرة إلى إمكانية الاكتفاء بثمرة واحدة من الفاكهة أو عدد من التمرات فى بداية الإفطار لرفع معدل سكر الدم.
 
 
ونصحت "أبو الغيط" بضرورة ممارسة الرياضة بعد تناول الإفطار بساعتين على الأكثر مثل ممارسة رياضة المشى من نصف إلى ساعة 5 مرات فى الأسبوع، كما يمكن تناول وجبة خفيفة ما بين الإفطار والسحور، وذلك لاستحالة الحصول على كامل احتياجاتنا من وجبتين فقط.
 
 وتابعت "أبو الغيط" أنه ممن المهم تأخير السحور قدر الإمكان، ويفضل أن يحتوى على زبادى والخيار لتقليل الشعور بالعطش أثناء النهار، مشيرة إلى أنه فى حالة "العزومات" لا يجب الإسراف فى تناول تلك الأطعمة.
 
 وأشارت "أبو الغيط" إلى أن أسهل طريقة لتنظيم وجباتنا بطريقة صحية أن نتناول وجبة الغداء مكان إفطار رمضان والإفطار مكان السحور، أما العشاء فنتناوله كوجبة الساعة 12 ليلا مثلا.

النهار, أسامة شرشر