النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 04:37 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

العامة للانتخابات : 10ملايين ناخب شاركوا أمس وإقبال طفيف اليوم بسبب حرارة الجو

النهار

قال العميد خالد ناصر عضو الهيئة العليا بالإدارة العامة للانتخابات، إن المؤشرات الأولية غير الرسمية والتي رصدتها غرفة عمليات وزارة الداخلية تؤكد أن نسبة المشاركة في الإنتخابات في اليوم الأول اقتربت من 10 ملايين ناخب .

وأضاف ناصر ف أن الساعات االأولى من اليوم الثاني للانتخابات شهدت إقبالا طفيفا من المواطنين بسبب حرارة الجو، مؤكدا أن نسبة الإقبال ستتزايد مع اقتراب الساعة الرابعة عصرا مثلما حدث باليوم الأولز
وأشار ناصر إلى أن زيادة عدد المراكز الانتخابية على مستوى الجمهورية من 9 آلاف و324 إلى 11 ألفاً و113 مركزا انتخابيا هو الذي تسبب في اختفاء معظم الطوابير والتكدسات أمام اللجان والتي ظهرت في الإستفتاء الماضي .
وأشاد ناصر بقرار العليا للانتخابات بمد فترة التصويت إلى العاشرة مساءا، موضحا أن فترة الليل تستقبل كثافات انتخابية كبيرة من المواطنين ومن لهم حق التصويت بسبب حالة الطقس الجيدة التي تشهدها تلك الفترة .
وأوضح ناصر أن غرفة العمليات بوزارة الداخلية لم ترصد أية شكاوى من أيا من اللجان ، متابعا أن كافة اللجان في أنحاء الجمهورية فتحت أبوابها أمام الناخبين في تمام التاسعة صباحا، وهو الموعد الرسمي الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات.

النهار, أسامة شرشر