النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 03:47 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بالصور : الاحتفال بمرور عامين على مؤسسة انسان للتنميه بشمال سيناء

النهار

استضافت القرية الشبابية بمدينة العريش مساء اليوم, حفل مؤسسة انسان للتنمية بمناسبة مرور عامين على تأسيسها, وذلك بحضور عدد كبير من شباب مدينة العريش بالأضافة إلى بعض الاهالى, وجميع اعضاء المؤسسة.

 

 

قامت بتقديم الحفل العضوة بالمؤسسة عبير خالد الحجاوى, وبدات فعالياتالحفل بتلاوة بعض من آيات القرآن الكريم.

ومن جانبه, قال احمد على رئيس مجلس أمناء المؤسسة, ان فكرة المؤسسة جاءتمن روح ثورة 25 يناير, وانه لابد من رفع فكر ووعى المواطن السيناوى, فكان لابد من تأسيس كيان رسمى ومستقل لتنفيذ ذلك, واكد على ان السنة الاولىلتأسيس المؤسسة كانت صعبة للغاية ولم يكن هناك موارد وكان جميع الاموالتبرعات من الأعضاء, ثم بعد ذلك توج مجهودنا فى شهر ابريل عام 2012 وتنفيذاول نشاط وهو الاحتفال بيوم اليتيم ومن ثم انطلقت المؤسسة على طريق العمل التطوعى.

واشار محمد البلك, نائب رئيس مجلس الأمناء, إلى ان هدف المؤسسة منذالبداية هو مساعدة كل محتاج وفقر فى شمال سيناء, ولكن فى هذه الفترةالعصيبة التى تشوه فيها المحافظة بانها معقل للارهابين اصبح هدفنا هو
الدفاع عن سيناء والتعريف بها وتنميتها لتغير نظرة المجتمع الينا.

وتحدث خالد قويدر, مسؤل بحوث الحالات بالمؤسسة, عن مدى الفقر الذى يعانى منه كثر من الاسر بمدينة العريش والذى لا احد ينظر اليهم بعين من الشفقة والرحمة, واضاف انهم رأو باعينهم بيوت ليس لها اسقف ولا يوجد بها كراسى او سرائر للنوم واسر لاتملك حق الطعام, ومن جانبها حاولت المؤسسة مساعدتهم من خلال توزيع شنط رمضان وتوزيع شنطة المدرسة مجهزة بالادوات المدرسة, بالضافة الى توزيع لحوم الاضاحى على كل اسرة فقيرة.0
وتضمن الحفل فقرات شعرية قدمها كلاً من محمود عبيد والذى القى قصيدة شعرية تحث على الصبر وبر الوالدين وحسن الخلق, والقت ايضا ريم ممدوح ثلاثة قصائد تحدث فيها عن الصفات الغير حميدة فى الشباب سواء الذكور0و الاناث وقصيدة ثالثة عن الاحوال السياسية فى مصر.

 وعرضت المؤسسة فلم مصور عن الفعاليات التى قامت بها خلال العامين  المنصرمين تضمنت صور عن ( رحلة المؤسسة لمستشفى 57357, ومعرض كساء الفقير فى العريش وبئر العبد, وحملة التبرع بالدم, زيارة مركز معاك لذوى الاحتياجات الخاصة,حملة احيا باخلاقى, حملة اكسب مرتين) .

وسادت اجواء من المرح والسعادة بين الحضور, من خلال عرض اسكتشات كوميدية  بعنوان "العريش جوت تلانت" تضمنت فقرات مرحة, وشارك بها عدد من المواهب  الفنية من شباب المحافظة. ويذكر ان مجموعة من شباب الأولتراس بمدينة العريش شاركت فى الاحتفال بمجموعة من الاغانى.

النهار, أسامة شرشر