النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 11:30 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

ننشر خطة إخوان بلا عنف لمواجهة فوضى المحظورة بالجامعات

النهار
كشفت حركة إخوان بلا عنف، عن خطتها لمواجهة مظاهرات المحظورة بالجامعات، مع بدء الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت المقبل.
 
وقال حسين عبد الرحمن، المتحدث الإعلامي باسم الحركة، في تصريحات صحفية، إن طلاب الجمعة المحظورة ستنظم مظاهرات حاشدة في الجامعات مع بداية العام الدراسي الثاني، لاستغلال قرار المحكمة بعودة الحرس الجامعي، وقرار منح رؤساء الجامعات حق فصل الطلاب المشاغبين، في إشعال الغضب الطلابي لدفع الداخلية للاشتباك معهم، وتوثيق حالات اعتداء الداخلية عليهم، لاستخدامها في تشويه صورة السلطة الحالية أمام العالم الخارجي.

وأشار عبد الرحمن، إلى أنهم سيسعون خلال الأسبوع الجاري للتواصل مع الحركات الطلابية الإخوانية لإثنائهم عن تنظيم مظاهرات بالجامعات حرصا على مستقبل الطلاب، وحفاظا على سير العملية التعليمية بعد تأجيل بداية العام الدراسي الثاني لمرتين.

وأضاف المتحدث باسم إخوان بلا عنف: أنهم أعدوا خطة بديلة لوقف مظاهرات طلاب الإخوان في حال فشل المفاوضات معهم، تتمثل في تشكيل لجنة مركزية لإدارة الأزمة، سينبثق منها عدة لجان تحت اسم "لجان ضد العنف" ستكون بمثابة لجان شعبية، لعمل دروع بشرية في جامعات القاهرة وحلوان والإسكندرية وبني سويف، لمنع انطلاق مسيرات الإخوان داخل الجامعة، وحماية المنشآت ورؤساء الجامعات والعمداء.
وأشار إلى أنهم سيستغلون نفوذ السلفيين في جامعتي الأزهر وعين شمس، وسينسقون معهم، لمواجهة فوضى الإخوان بهاتين الجامعتين.

يذكر أن ما يسمى التحالف الوطني للدفاع عن الشرعية، دعا الأسبوع قبل الماضي، لانتفاضة داخل الجامعات تحت عنوان "الطلبة طليعة الثورة"، قبل أن يصدر قرار بتأجيل الدراسة لتبدأ السبت المقبل.
الاخوان انصار المعزول المحظورة