النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 07:39 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

«فوكس نيوز»: اكتشاف أهرامات «إقليمية» أقدم من «خوفو» بإدفو

النهار
كشفت شبكة فوكس نيوز الإخبارية عن اكتشاف علماء الآثار بمنطقة إدفو بأسوان لهرم جديد من مجموعة الأهرامات "الإقليمية" يعود تاريخه إلى 4600 عام، ما يعني أنه أقدم من هرم "خوفو" ببضعة عقود.

وأوضحت الشبكة أن الهرم من النوع المدرج والذي يبلغ ارتفاعه 43 قدما وهو أحد الأهرامات السبعة وتدعي الأهرامات الإقليمية والتي يرجح العلماء بناءها على أيدي الفرعون هوني أو الملك سنفرو موضحة أن أحجاره قد تعرضت للسرقة عدة مرات مما أدي لبلوغه 16 قدما فقط الآن.

وأكد العلماء أن هذه الأهرامات مختلفة عن بقية الأهرامات الأخرى، حيث إنها لم تبن من أجل استخدامها كمقابر للملوك ولكنه من المرجح أنها كانت تستخدم لعبادة الملك فيما قال جورجي مروارد قائد عملية التنقيب والباحث بمعهد جامعة شيكاغو الشرقية إن التشابه بين الأهرامات مذهل وأنه من المؤكد أن بناءهم تم وفقا لخطة موضوعة مسبقا كما أن القرابين التي تم إيجادها بالقرب من الهرم تدل على ماهية استخدامه.

وتوصل العلماء إلى وجود بعض الكتابات الهيروغليفية المنقوشة على الهرم والتي يعتقدون أنها نُقشت بعد بناء الهرم بفترة كبيرة، كما أشارت فوكس نيوز إلى أن فريق العمل قد وجد الهرم مغطي بطبقة سميكة من الرمال والنفايات الحديثة.
غرائب طرائف