النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 07:35 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحيفة قومية تتهم «الجعبري» بتخريب ذكرى «25 يناير» رغم استشهاده في 2012

النهار

على الرغم من استشهاده في 2012، اتهمت صحيفة قومية، في عددها الصادر، الثلاثاء، أحمد الجعبري، الذي قتلته إسرائيل في عملية «عامود السحاب» منذ عامين، بالسعي لتخريب مصر في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

وجاء في تقرير الصحيفة القومية، أنها حصلت على وثيقة سرية مرسلة من خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، إلى إسماعيل هنية، لتخريب مصر، في ذكرى احتفالات ثورة 25 يناير.

«الجعبري»، نائب القائد العام لكتائب القسام والقائد الفعلي لها على الأرض، ويطلق عليه «رئيس أركان حركة حماس»، وعين قائدا لكتائب القسام في غزة وكان من أهم المطلوبين لإسرائيل التي اتهمته بالمسؤولية عن عدد كبير العمليات ضدها.

استشهد «الجعبري» في قصف إسرائيلي على سيارته، الأربعاء 14 نوفمبر 2012.

وتقول الصحيفة القومية في الوثيقة، إن خالد مشعل قال لإسماعيل هنية إنه «تم الانتهاء من الاتصالات والتنسيق مع الإخوة المجاهدين فيمصر عما سيتم تنفيذه، وتم تجهيز مسرح العمليات على أن تصلهم فيالساعة الثالثة والثلاثين بعد الظهر (كلمة السر وتحديد ساعة الصفر)».

وأضافت الوثيقة: «تم إسناد قيادة المجموعات للمجاهد أحمد الجعبري،ومساعده خميس أبو النور، على أنيتم الدفع بالمجاهد أبو محمد الأنصاري،لتوليقيادة مجموعة الداخل(ليمان430) بمساعدة المجاهد أكرم الحيه».

وأشارت الصحيفة القومية إلى أن الوثيقة تضمنت «مخطط إسقاط مصر عن طريق الدفع مجموعات من النخبة من كتيبتي(الصقور والعجارمة)بالتنسيق مع مجاهديالداخل من الإخوان والعناصر التكفيرية فيسيناء من أجل (ساعة الخلاص) مع تزويد المجاهدين بالمؤن والأسلحة التيتكفيهم لمدة5أيام».

النهار, أسامة شرشر