النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 10:03 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

التنظيم الدولي يكلف نور بإفساد الاستفتاء..والجماعة تجهز لـ150 ألف طبنجة..وشفيق: سبعود لمصر..و100 رسالة دليل تخابر مرسى

النهار

كشف مصدر رفيع المستوي لـ"الدستور" النقاب عن رصد أجهزة سيادية، حضور مؤسس حزب غد الثورة، لاجتماع التنظيم الدولي للإخوان، الذي عقد بماليزيا مؤخرًا، بحضور ممثلين لعدد من المنظمات والمؤسسات الإسلامية التركية والماليزية، المحسوبة على جماعة الإخوان، مؤكدًا توثيق حضور نور بصور جمعته بالقيادي الإخواني الهارب محمود حسين الأمين العام للتنظيم الدولي.وأكد المصدر " الاجتماع تناول بحث مخططات تشويه الدستور، من خلال الموافقة على تحويل مبالغ مالية تخطت قيمتها الـثلاثة ملايين جنيه، بهدف طباعة نسخ مزورة من دستور 2013، وتوزيعها على المواطنين بهدف ترويج مزاعم تتعلق بإهانة الشريعة الإسلامية، علاوة على تدبير عدد من التفجيرات بوسائل المواصلات العامة قبل انطلاق موعد الاستفتاء على الدستور خلال 14و15 يناير القادم؛ لبث الرعب والخوف بقلوب المواطنين، ودفعهم للإحجام عن المشاركة في الاستفتاء.
مصدر سيادى :مرسى وافق على التنازل عن حلايب وشلاتين مقابل دعم الجماعة بأسلحة متطورة.

كشف مصدر سيادى النقاب عن الصفقة التى سعى الرئيس المعزول محمد مرسى لاتمامها مع السودان، والتى تقضى بالتنازل عن حلايب وشلاتين للسودان مقابل اتاحة الفرصة للتنظيمات الجهادية التابعة لتنظيم " القاعدة" التى تتمركز فى "وادى الجركان".
وكان الاتفاق ان تقولك تلك التنظيمات بامداد الجماعة باسلحة متطورة مقابل التنازل عن المثلث.

الدستور 

التنظيم الدولي يكلف أيمن نور بخطة إفساد الاستفتاء

كشف مصدر رفيع المستوي لـ"الدستور" النقاب عن رصد أجهزة سيادية، حضور مؤسس حزب غد الثورة، لاجتماع التنظيم الدولي للإخوان، الذي عقد بماليزيا مؤخرًا، بحضور ممثلين لعدد من المنظمات والمؤسسات الإسلامية التركية والماليزية، المحسوبة على جماعة الإخوان، مؤكدًا توثيق حضور نور بصور جمعته بالقيادي الإخواني الهارب محمود حسين الأمين العام للتنظيم الدولي.
وأكد المصدر " الاجتماع تناول بحث مخططات تشويه الدستور، من خلال الموافقة على تحويل مبالغ مالية تخطت قيمتها الـثلاثة ملايين جنيه، بهدف طباعة نسخ مزورة من دستور 2013، وتوزيعها على المواطنين بهدف ترويج مزاعم تتعلق بإهانة الشريعة الإسلامية، علاوة على تدبير عدد من التفجيرات بوسائل المواصلات العامة قبل انطلاق موعد الاستفتاء على الدستور خلال 14و15 يناير القادم؛ لبث الرعب والخوف بقلوب المواطنين، ودفعهم للإحجام عن المشاركة في الاستفتاء.

مصدر سيادى :مرسى وافق على التنازل عن حلايب وشلاتين مقابل دعم الجماعة بأسلحة متطورة
كشف مصدر سيادى النقاب عن الصفقة التى سعى الرئيس المعزول محمد مرسى لاتمامها مع السودان، والتى تقضى بالتنازل عن حلايب وشلاتين للسودان مقابل اتاحة الفرصة للتنظيمات الجهادية التابعة لتنظيم " القاعدة" التى تتمركز فى "وادى الجركان".
وكان الاتفاق ان تقولك تلك التنظيمات بامداد الجماعة باسلحة متطورة مقابل التنازل عن المثلث.

اليوم السابع
" المفوضين" تمنح أعضاء الوطنى المنحل قبلة الحياة " السياسية"
فى مفاجأة جديدة، أوصت هيئة مفوضى الدولة، الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بإصدار حكم قضائى بعدم قبول الدعوى، التى أقامها شافع توفيق المحامى، والتى طالب فيها بعزل ومنع رؤساء وأمناء وأعضاء أمانات الحزب الوطنى المنحل ولجنة سياساته وممثليه فى المجالس المحلية والبرلمانات لمدة عشر سنوات، وعدم قبول الطلب بحل المجالس القومية المتخصصة التى أنشأها الحزب الوطنى المنحل، وذلك لزوال المصلحة.
الإخوان تجهز لـ " 25 يناير" بـ 150 ألف طبنجة تركية
كشفت مصادر مطلعة لليوم السابع ان جماعة الاخوان المسلمين بدأت فى التخطيط مبكرا لتنفيذ أحداث عنف خلال ذكرى أحداث 25 يناير، تبدأ بالاحتجاج على الدستور الجديد.
وأوضحت المصادر أن المخابرات التركية هى التى تتولى المسئولية تنفيذ مخطط العنف، من خلال تسليح الجماعة بالطبنجات التركية " الصوت" التى يمكن تعديلها واطلاق الرصاص الحى من خلالها.
وكشفت المصادر ان التنظيم الدولى للإخوان يسعى لادخال بـ 150 ألف طبنجة تركية خلال الفترة المقبلة لاشاعة الفوضى فى البلاد.

الجمهورية
شفيق: سأعود لبلدي في أقرب وقت وأمارس حياتي السياسية

أعلن الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق أنه سوف يعود الي مصر في أقرب وقت لممارسة حياته السياسية.. قال شفيق في اتصال هاتفي مع "الجمهورية" انه ممتن لقضاء مصر النزيه الذي أصدر حكما ببراءته في قضايا اتهامه بالاضرار بالمال العام.
وأضاف أن الرئيس السابق محمد مرسي وجماعته حاولوا تقديمه الي المحاكمة بغرض تشويه صورته وابعاده عن الحياة السياسية.
قال مصدر قضائي ل "الجمهورية" إنه بموجب هذه الأحكام سيتم رفع اسم الفريق أحمد شفيق من قوائم ترقب الوصول وإخطار كافة الموانئ والمطارات بتنفيذ قرار رفع اسمه من هذه القوائم.. أشارت المصادر الي أنه بموجب هذه الاحكام أيضا يحق للفريق شفيق العودة الي مصر دون أي عوائق. 

لجان خاصة لمساجين هندسة الأزهر 

قررت جامعة الأزهر. عقد لجان خاصة للطلاب المسجونين المقيدين بكليات الجامعة لأداء امتحانات التيرم الأول المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري.. يطبق القرار علي المسجونين علي ذمة قضايا جنائية عادية داخل ورش قسم الهندسة الميكانيكية بكلية هندسة الأزهر بالقاهرة.
وسيتم نقلهم بعربات الشرطة الي داخل حرم الجامعة.. بينما يجري امتحان الطلاب المسجونين سياسياً داخل محابسهم بالسجون. علي ان تقوم مصلحة السجون بتدبير وتأمين وسائل النقل والحراسات المطلوبة لأعضاء لجان الامتحانات من وإلي الجامعة خلال فترة الامتحان.

الوفد
"المفوضين" تحجز دعوى محاكمة طنطاوى وعنان لكتابة الرأى "القانونى"
حجزت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري قررت حجز الدعوى المقامة من أقارب شهداء أحداث مجلس الوزراء الأولى لكتابة التقرير بالرأي القانوني فيها.
وكان أهالي شهداء مجلس الوزراء قد طالبوا بمحاكمة المشير محمد حسين طنطاوي، الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامى عنان عضو المجلس العسكري السابق، واللواء حمدى بدين رئيس جهاز الشرطة العسكرية السابق، عن جميع الأحداث التي وقعت أثناء توليهم إدارة شؤون البلاد بعد تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك.

التحرير
مصادر الحوار الوطنى مع الرئيس ممتد حتى نهاية العام
لن تنتهى قبل نهاية العام الحالى لدعوة تيارات مختلفه للتوافق حول خارطة المستقبل والتعديلات المقترحة ورجحت اصدار الرئيس قرارين لتحديد النظام الانتخابى وموعد الانتخابات قبل بدء الاستفتاء على الدستور المقرر إجراؤه الرابع عشر والخامس عشر من يناير المقبل .

الوطن
100 رسالة من بريد مرسى لحماس وحزب الله والحرس الثورى الايرانى
قالت مصادر قضائية مطلعة على تفاصيل قضية تخابر مرسى وقيادات الاخوان ومسئولون سابقون بالرئاسة ان رسائل التخابر التى بلغت نحو 100 رسالة الى حركة حماس وحزب الله والحرس الثورى الايرانى ارسلت من الرئاسة.
وأضافت المصادر أنها ارسلت بواسطة احمد عبد العاطى سكرتير مرسى واسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية عبر البريد الالكترونى الخاص بالرئاسة مباشرة وبعلم مرسى .

الشروق
الرئاسة تؤجل قرار محطة الضبعة النووية لموعد لاحق
ارجأت مؤسسة الرئاسة انعقاد المجلس الاعلى للاستخدامات السلمية للطاقه النووية أمس الى موعد يحدد لاحقا حسبما قال مصدر حكومى .
وكانت الرئاسة قد حددت أمس الخميس موعدا لانعقاد المجلس برئاسة المستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت لاتخاذ قرار بتنفيذ اول محطة نووية بموقع الضبعه والمخطط له ان يضم 8 محطات نووية .

المصرى اليوم
" النور" يبدأ الترويج للدستور.. ومخيون: مواد الهوية أفضل من "المعطل "
تصاعدت وتيرة الأحداث داخل التيارات الإسلامية حول الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، وسط هجوم من حزب النور "السلفى" على جماعة الإخوان المسلمين، وسط تضارب الأنباء بشأن موقف ما يسمى "التحالف الوطنى لدعم الشرعية" من الاستفتاء.
وقال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفى، إن مواد الهوية فى الدستور الجديد أفضل من نظيرتها فى دستور 2012 المعطل، وأن الحزب شارك فى كتابته للحفاظ على الهوية الإسلامية والشريعة، وأن تكون مرجعية كل القوانين تابعة للشريعة، وعدم منح الفرصة لأحد للانفراد بكتابة المسودة.

الاخوان انصار المعزول المحظورة