النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 09:07 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم الاربعاء 25 سبتمبر 2013

صحف
صحف

 

استحوذت كلمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما والتي أكد فيها فشل الرئيس محمد مرسي في الحكم، وكذلك ضبط وإحضار المستشار أحمد مكي ونهى الزيني للإدلاء بشهادتهما فى تزوير انتخابات 2005، على عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء.

 

أوباما‏:‏ مرسي عجز عن حكم مصر

اهتمت صحيفة "الأهرام" بالرئيس الأمريكي أوباما التي قال فيها: "سنحافظ علي علاقتنا بالحكومة المؤقتة،‏ والتدخل الخارجي لن يحل المشكلات علي روسيا وإيران التخلي عن بقاء الأسد في الحكم وحلفاء النظام والمتشددون يصعدون الأزمة، لن نسمح بإثارة الفوضي في الشرق الأوسط‏.، ومصممون علي الحل الدبلوماسي مع طهران".

وأبرزت الصحيفة تحت هذا العنوان تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما والتي أعلن فيها أن الرئيس السابق محمد مرسى أثبت عدم قدرته على الحكم فى مصر، التي عانت خلال الفترة الماضية التحول إلى الديمقراطية، مؤكدا أن بلاده سوف تحافظ على العلاقات مع الحكومة المؤقتة ، وأن الدعم الأمريكى لها مرهون بتقدمها نحو الديمقراطية، وإتاحة التعليم والحرية للأفراد.

رفع حظر السفر:

وفى افتتاحيتها، رأت "الأهرام" أن إعلان هولندا وبلجيكا رفع حظر سفر مواطنيها إلي مصر من أجل السياحة تعد نقطة مضيئة، وبداية لرفع بقية دول أوروبا الحظر الذي فرضته علي سفر رعاياها إلي مصر.

 

وأوضحت الصحيفة أن هذه الدول لا تصدر قراراتها إلا بعد دراسات دقيقة ومتأنية ، ومادامت قد سمحت لرعاياها بالسفر الي أرض الفراعنة، فمعني ذلك أنها تثق في أن الوضع الأمني بدأ يستقر في مصر, وأن الأمن في طريقه للعودة الي سابق عهده, لتظل مصر دائما بلدا للأمن والأمان.

 

وأكدت الصحيفة أن وزارتي الداخلية والسياحة لن تكونا قادرتين وحدهما علي إعادة عجلة السياحة للدوران بكامل طاقتها، فالسياحة هي قضية شعب مصر كله بجميع أطيافه وطوائفه.

 

كما أكدت أن مصر التي يقطنها نحو 90 مليون شخص قادرة علي استقبال مثل هذا العدد سنويا من السائحين ، بشرط أن تتنامي ثقافة الاستقبال، مطالبة بوجود خطط عاجلة لتغيير سلوك الناس في بلادنا نحو السائحين، و تشجيع المستثمرين من الداخل والخارج علي التوجه إلي إقامة المزيد من البنية التحتية للسياحة كالفنادق والقري السياحية والمنتجعات.

ضبط وإحضار مكي والزيني:

وتحت العنوان " أمر ضبط وإحضار لأحمد مكي ونهى الزيني" لفتت صحيفة "الأخبار" إلى إصدار المستشار مجدي حسين عبدالخالق قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في الوقائع الخاصة بتزوير الانتخابات التشريعية التي جرت خلال عامي 2005 ، 2010 قرارا بضبط واحضار المستشار أحمد مكي وزير العدل الأسبق، والمستشارة نهي الزيني نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، وذلك بسبب تغيبها عن المثول أمامه للإدلاء بشهادتيهما، حيث لم يحضرا ولم يعتذرا عن عدم الحضور لأكثر من مرة.

لجنة لإدارة ممتلكات «الإخوان»:

وأبرزت صحيفة "المصري اليوم" قرار الحكومة أمس بتشكيل لجنة لإدارة ممتلكات جماعة الإخوان المسلمين، تنفيذا للقرار الذى أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أمس الأول، القاضي يحظر أنشطتها والتحفظ على أموالها وممتلكاتها ، فيما أجلت الحكومة قرار حل جمعية الإخوان حتى صدور أحكام قضائية نهائية ، فى وقت ذكرت فيه مصادر أن التنظيم الدولى للإخوان، كلف الجماعة بخطة لنشر الفوضى فى مصر يوم 6 أكتوبر المقبل، من خلال تنظيم اضطرابات وعمليات حشد فى الشارع لإرهاق الأمن.

صحافة القاهرة اليوم