النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 01:28 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم الأحد 18 أغسطس 2013

صحف
صحف

 

تصدرت الأوضاع التي تمر بها مصر حاليا عناوين واهتمامات الصحف الصادرة، اليوم الأحد، والتي تمثلت في تصريحات الببلاوي، ومؤتمر الرئاسة فضلا عن الموقف السعودي من الأزمة المصرية.

 

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "الأهرام" تتحدث عن الرئاسة وتصديها لإرهاب المتطرفين،  فضلا عن تصريحات الببلاوي عن تطبيق القانون على كل من تلوثت يده بالدماء، وإخلاء مسجد الفتح من أنصار الإخوان وحمايتهم من بطش الأهالي.

 

وأشارت "الأهرام" إلى الموقف العربي القوي تجاه الأزمة المصرية الذي جسده خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز في كلمته المهمة بوقوف السعودية إلى جانب الشعب المصري في مواجهة الإرهاب، والتأييد الذي لاقاه هذا الموقف من الإمارات والكويت والبحرين والأردن وغيرها من الدول الشقيقة ؛ ليؤكد الحرص العربي الكبير على مصر وموقفها وشعبها في مواجهة الأزمة الحالية.

 

كما لفتت "الأهرام" إلى تشجيع العديد من القوى السياسية في مصر على الدعوة إلى عقد قمة عربية طارئة لمساندة مصر في مواجهة الإرهاب، ومثل هذا التحرك العربي سيدعم موقف مصر على الساحة الدولية أمام عمليات تشويه صورتها والنشاط المحموم لبعض القوى المعادية بهدف تحريض الغرب على مصر في محاولة يائسة لتطبيق النموذج السوري أو الليبي في مصر.

 

وتابعت "الأهرام" إن موقف معظم الدول العربية الشقيقة الداعم للشعب المصري وثورته ضد الإرهاب يمثل مدخلا مهما لجهود إعادة الاستقرار إلى البلاد، ويمثل خطوة مهمة للحفاظ على موازين القوة داخل النظام العربي، وعدم إتاحة الفرصة أمام الإرهاب ليضرب الأمة العربية.

 

أما صحيفة "الأخبار" فكانت أبرز عناوينها تدور حول مصر لن تركع، الإخوان أطلقوا النار على المواطنين من مئذنة الفتح .. والقبض على الظواهري وإيداعه سجن العقرب، مساندة عربية ودولية قوية لمصر في التصدي للتنظيم الإرهابي، جولة خليجية لوزير الخارجية، وبحث عقد اجتماع طاريء للجامعة العربية، فضلا عن بدء الحكومة للإجراءات القانونية لحل جمعية الإخوان المسلمين.

 

وحول اطلاق النار من مئذنة مسجد الفتح، فقد أوضحت صحيفة الأخبار أن قوات الجيش والشرطة قد ألقت القبض على اثنين ممن أطلقوا النيران على القوات الأمنية بمحيط مسجد الفتح برمسيس ليرتفع بذلك عدد المقبوض عليهم إلى 4 أشخاص.

 

ونوهت "الأخبار" إلى أن القوات قد  أحكمت سيطرتها على محيط المسجد بعد معركة شرسة بينها وبين عناصر من الإخوان استمرت نحو ساعتين.

 

أما أبرز عناوين جريدة "الجمهورية" فقد تحدثت عن تعهد مؤسسة الرئاسة بحماية المصريين من العنف باسم الدين، فضلا عن تصريحات الببلاوي والتي قال فيها لا مصالحة مع من تلوثت أيديهم بدماء المصريين، والقرار المتوقع بحل "الإخوان" واعتبارها "محظورة".

صحافة القاهرة اليوم