النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 05:15 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الجماعة الإسلامية: معارضو مرسى مدمنو ترامادول

الدكتور صابر حارص
الدكتور صابر حارص

قال الدكتور صابر حارص، أستاذ العلوم السياسية، ورئيس وحدة بحوث الرأي العام بجامعة سوهاج، إنه يجب على وسائل الإعلام توعية المواطنين، بالفرق بين المعارضين والمحرضين، وبين الثوار والمجرمين، وأن الخلط الذي يتم بينهما ليس في صالح المعارضين لمرسي كما تعتقد جبهة إلانقاذ.

وأشار إلى أن كثيرًا من شرائح الرأي العام باتت الآن -خاصة بعد تصاعد حدة العنف- على قناعة بأن معارضي مرسي محرضون ومجرمون ومدمنو ترامادول وفلول وشواذ ومضللون إعلاميًا، وحاقدون على الإخوان، ومنفذون لمخطط خارجي لإفشال النظم الديمقراطية التي جاءت بها ثورة يناير لمجرد أن الصناديق جاءت بإسلاميين على سدة الحكم - على حد تعبيره. 

وأكد مستشار الجماعة الإسلامية أن مسمى جبهة الإنقاذ هو مجرد مصطلح سياسي وإعلامي، يحمل عكس معناه تمامًا، شأنه شأن المصطلحات الأمريكية والصهيونية التي تدعي قيمًا وتفعل على الأرض عكسها، وهو ما وصفته الجماهير المصرية بــ"جبهة الخراب" - على حد وصفه.

وأشار حارص إلى أن الجبهة المسماة بالإنقاذ ليس لها وجود حقيقي بالشارع، لأن معظم ما يجري تحت غطائها بفعل عاطلين وأطفال شوارع ومأجورين ومرتزقة وضحايا شائعات ومفاهيم مغلوطة عن المشروع الإسلامي وعن مفهوم الدولة في الإسلام الذي يعتقدونه دولة دينية بينما هو دولة مدنية بامتياز تحكم فيها الكفاءات وليس رجال الدين، وتبرز فيها القوانين الوضعية والإسلامية معًا.

النهار, أسامة شرشر