النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 05:20 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الثلاثاء 5 مارس 2013

صحف
صحف

"صحافة القاهرة": الصف الثانى من الوطنى "المنحل" يخوض انتخابات النواب.. انهيار البورصة بعد منع عائلة "ساويرس" من السفر.. مصدر عسكرى: الجيش لن يتراجع عن "حظر التملك" فى المناطق الحدودية


قاضى "موقعة الجمل" يعتذر عن نظر إعادة محاكمة مبارك لأسباب صحية.. حسنى: الهدايا التى حصل عليها النظام السابق "فالصو".. سويسرا: أموال مبارك مجمدة حتى انتهاء الانتخابات.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.


اليوم السابع


فور الإعلان عن تحديد مواعيد انتخابات مجلس النواب القادمة بمراحلها المختلفة، دبت حركة من النشاط فى أوساط فلول الحزب الوطنى "المنحل" بمختلف المحافظات المصرية وتوالت الاجتماعات المغلقة لبحث سبل مواجهة العزل المفروض على رموز المنحل ونوابه السابقين "إعمالا لنصوص الدستور الجديد"، حيث تركزت خطة الفلول فى مختلف المناطق على الدفع بمرشحين من الصف الثانى بعائلات رموز الفلول والمقربين منهم، ممن لا يطالهم العزل.

أثار قرار النائب العام المستشار طلعت عبد الله، أمس الأول، بوضع كل من رجلى الأعمال أنسى نجيب ساويرس، مؤسس شركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة، وناصف أنسى ساويرس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، بسبب خلافات مع مصلحة الضرائب، ردود فعل واسعة فى الأوساط الاقتصادية والسياسية، وشهدت البورصة المصرية أمس الاثنين، لتبلغ 4,1 مليار جنيه، بما يعادل 68,3 مليون جنيه كل دقيقة، مدفوعة بمبيعات المستثمرين الأجانب.

== مصر تفلت من يد النظام 
== الصحف الأمريكية تكشف تفاصيل 60 دقيقة من الخلافات الحادة بين كيرى ومرسى 
== نائب بالشورى يتقدم بطلب رسمى للاستعانة بـ"بديع" لمناقشة كادر الأطباء 
== حملة التوكيلات لـ"السيسى" تتوسع وتنتشر فى الإسماعيلية والمنوفية.. و"الزرقا": عشم إبليس فى الجنة 
== تأجيل تظلم "رشيد" على منعه من التصرف فى أمواله لـ 6 مارس


الاهرام

أكد ثيودوروس الثانى بطريرك الروم الأرثوذكس للإسكندرية وعموم أفريقيا أن الكنيسة لا تسعى إلى استقطاب أبناء الكنائس الأخرى، وتتمسك بلائحة 1937 بشأن الطلاق والزواج، كما ترفض الكنيسة انضمام من يطلب ذلك كوسيلة للطلاق، وقال فى حواره للجريدة، إننا نصلى من أجل أن تتخطى مصر أزمتها الراهنة وأن تتحقق الديمقراطية بعيدا عن إراقة الدماء.

ذكرت مصادر مطلعة للجريدة أن الحكومة العراقية ستضخ أكثر من مليارى دولار فى البنك المركزى المصرى لدعم الاقتصاد مع الترتيب لدخول الشركات المصرية إلى الأسواق العراقية خاصة شركات البناء والتشييد والتنقيب عن البترول والغاز.

== الرئيس يبحث مع أهالى النوبة إعادة التوطين وإعمار ضفاف البحيرة 
== أعمال العنف تحصد الأرواح فى بورسعيد وتستهدف سيارات الشرطة فى القاهرة 
== البورصة تتراجع لأدنى مستوياتها بعد منع ساويرس من السفر 
== الجراد يبتعد عن القاهرة ويهاجم العريش والسويس 
== تصاعد الجدل بالشورى حول قانون التظاهر


الاخبار

علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن قيادات الصف الثانى بجبهة الإنقاذ تدير تحركات فردية لتشكيل قوائم لأعضاء من الجبهة للترشح على صفة مستقلين، ووجه عدد كبير من أعضاء الجبهة تهديدا إلى قياداتهم بنيتهم الترشح منفردين مع احتفاظهم بمواقعهم وانتماءاتهم لأحزابهم، منعا لتشكيل أى حرج لأحزابهم مع بقية أحزاب الجبهة وأمام الرأى العام.

أعلنت السلطات السويسرية أن أموال الرئيس السابق حسنى مبارك فى سويسرا والتى تقدر بحوالى 700 مليون فرانك سويسرى، ستبقى مجمدة حتى انتهاء الانتخابات التشريعية فى مصر فى نهاية شهر يونيو المقبل، وقال فولكو جالى المتحدث باسم مكتب العدل الفيدرالى فى العاصمة السويسرية "برن" فى تصريح له أمس،" أن المكتب سيقوم وبمشاركة وزارة الخارجية السويسرية بتقييم الوضع فى مصر بعد انتهاء التصويت فى الانتخابات البرلمانية المقبلة فى مصر".

== ملثمون يشعلون النار فى سيارة شرطة داخل نفق قصر النيل 
== 420 مليار دولار عائد الصكوك عام 2016 
== ضم مواليد 2005 لبطاقات التموين خلال أيام 
== 3 محطات لبيع السولار.. وخدمة "ديليفرى" للتجمعات 
== أسرة الشاذلى تكذب مباحث الجمارك


المصرى اليوم

كشف مصدر عسكرى رفيع المستوى أن القوات المسلحة لن تتراجع عن قرارها بحظر التملك فى الأراضى الحدودية لأهميتها للأمن القومى المصرى، وذلك فى الوقت الذى تستعد فيه الرئاسة للقاء وفد من أبناء وعواقل سيناء اليوم، للوصول إلى تسوية، فيما يتعلق بالقرار، بينما رفضت قوى سيناوية المهلة التى طلبتها الرئاسة للتسوية، وأعلنت بدء العصيان المدنى الأحد المقبل.

أكد فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق،" أن الهدايا التى حصل عليها النظام السابق من التحف والآثار المملوكة للدولة كلها نسخ مقلدة وليست أصلية، رافضاً فكرة تأجير الآثار المصرية "لأنها جزء من ثقافتنا وتاريخنا".

== اتجاه لتحالف "مدنى" فى مواجهة "الإخوان" 
== الصحة: عقار جديد لعلاج فيروس سى وتسجيله العام المقبل 
== "البترول": أزمة السولار ستزداد فى مارس بسبب نقص التمويل 
== شفاء أول مريضة من "الإيدز" بالعقاقير المضادة 
== "القابضة للمطارات" لم نجامل ابن مرسى


الشروق

كشفت مصادر قضائية بمحكمة استئناف القاهرة، عن تقديم رئيس الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المستشار مصطفى حسن عبد الله، اعتذار إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة، المستشار سمير أبو المعاطى، عن نظر إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، بتهم قتل المتظاهرين فى ثورة 25 يناير، والفساد المالى.

قال جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى خلال اليومين السابقين، إن الحكومة الأمريكية تعدل برنامج المناطق الصناعية المؤهلة "الكويز" الخاص بها، بما يساعد على زيادة الصادرات المصرية للولايات المتحدة، وذلك بالسماح بصادرات من شركات مصرية إضافية فى المناطق التى تقع تحت هذا البرنامج للولايات المتحدة بدون جمارك.

== اتحاد الغرف يقاطع زيارة قنديل للعراق وينتقد التنسيق لها 
== شركات المياه تحت الحصار فى قنا والمنيا 
== كواليس القصة الكاملة للإعلان الدستورى 
== البرادعى يحدد 5 لمنع تفكك الدولة 
== لجان من مكافحة التهرب الضريبى لفحص أدلة إدانة "آل ساويرس"

صحافة محلية اليوم السابع الاخبار