النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 12:12 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الاربعاء 27 فبراير 2013

صحف
صحف

"صحافة القاهرة": الأعلى للقضاء يمهل الزند أسبوعين للرد على مذكرة النائب العام برفع الحصانة عنه.. واشنطن: وافقنا على بيع قنابل الغاز لمصر.. وندين إساءة استخدام

 

الكنائس الثلاث و"6 أبريل" والتيار الشعبى وجبهة الإنقاذ، ترفض المشاركة فى الحوار الوطنى، و"الإنقاذ": مقاطعة بالإجماع، ومكى خلال اجتماعه باللجنة العليا للتشريع: لن يمنع شخص من التظاهر. والإخطار للحماية، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.


اليوم السابع

فى الوقت الذى باركت فيه الأحزاب الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين دعوة الرئاسة للحوار الوطنى، اعتذرت الكنائس الثلاث عن عدم المشاركة فى الحوار الوطنى، وحسب بيان أصدره الأب رفيق جريش المتحدث الإعلامى باسم الكنيسة الكاثوليكية، أن الحوار الوطنى يأخذ منحى سياسياً والموضوعات المطروحة خارج إطار الكنيسة ولا تمسها.

واصل المواطنون فى عدد كبير من المحافظات رفع راية العصيان المدنى أمس فى وجه الحكومة، منتقدين سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على مفاصل الدولة المختلفة فيما أطلق مجهولون النار على مدرسين معتصمين بقنا، مما أدى إلى إصابة أحدهم بجراح فيما أغلق متظاهرو مركز سمنود بالجنازير على تعيين قيادى إخوانى مساعداً لرئيس المدينة.

== "القضاء الأعلى" يوافق على إجراءات رفع الحصانة عن "الزند". 
== انخفاض شعبية الرئيس إلى 49%، و35% لم يسمعوا عن جبهة الإنقاذ. 
== سر الرجل الذى أطاح بمستشار الرئيس خالد علم الدين. 
== النائب العام يشكل لجنة لفحص طلبات "التصالح" رموز الناظم السابق.


الاهرام

طالب مجلس القضاء الأعلى المستشار أحمد الزند بتقديم مذكرة للرد فيها على ما جاء بمذكرة النائب العام بشأن استيلائه على أراضٍ بوضع اليد لمنطقة الحمام بالساحل الشمالى، وذلك فى غضون أسبوعين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المجلس أمس لمناقشة طلب النائب العام المستشار طلعت عبد الله رفع الحصانة عن المستشار أحمد الزند للتحقيق معه فى قضية الأراضى بمنطقة الحمام، ومن جهة أخرى كشف المستشار محمد عيد محجوب الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى فى تصريح للأهرام، بأن المجلس قد قرر فى جلسته المنعقدة أمس الأول طلب مذكرة من المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر، يوضح فيها ما أثير ضده فى تحقيقات النيابة العامة المعروضة على المجلس والإذن بسؤاله فيها.

ناقشت اللجنة العليا للتشريع فى اجتماعها الثانى أمس برئاسة المستشار أحمد مكى، وزير العدل، أولوياتها فى وضع تشريعات القوانين المطلوبة للمرحلة الراهنة، وقال مكى إن الوزارة قد وضعت تصورا عاما لنوعية هذه التشريعات وتوزيعها على اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة العليا وعددها 5 لجان. ولفت الوزير إلى أن الوزارة بدأت بقانون حرية تداول المعلومات، وحق التظاهر، لافتا إلى أن ما يقال عن وضع قيود لحرية التظاهر غير صحيح فهى مجرد ضوابط لحماية المظاهرات والمتظاهرين، ومن يعترض على مسألة الإخطار بالمظاهرة فلن يمنعه أحد من التظاهر، ولكن إذا أراد الحماية فعليه أن يخطر الجهات المعنية.

== تأجيل تظلم أبو العينين من منع سفره. 
== تأجيل دعوى فساد الخصخصة إلى 14 مايو. 
== تقارير بريطانية: منطاد الأقصر اصطدم ببرج اتصالات.


الاخبار

أكد د.المرسى حجازى، وزير المالية، أن== == العصيان== == المدنى والإضرابات التى تشهدها بعض المحافظات تعوق العمل وتؤثر بالسلب على إيرادات الضرائب== .. == كما أنها تؤدى إلى تخوف المستثمرين وهروبهم بأموالهم أو عزوفهم عن الاستثمار فى مصر، == == وأعرب عن أمله فى تحقيق الاستقرار السياسى الذى يفتح الباب أمام جذب الاستثمارات== .

أكد فضيلة د.أحمد الطيب شيخ== == الأزهر أن الأزهر تلقى عدة ملاحظات على وثيقة المرأة التى أصدرها وتتم الآن مراجعتها لتضمينها تلك الملاحظات مع المختصين من علماء الأزهر الشريف== . == وأكد الإمام الأكبر أن حقوق المرأة المصرية تنبع من ثوابت الإسلام التى لا يمكن تجاوزها مع الأخذ فى الاعتبار العادات والتقاليد التى يشهد لها الشرع وتميز المجتمعات الشرقية== .

== الغرف التجارية تطالب الرئيس بالتدخل لحل أزمة المخابز. 
== ضبط == 91 == صاروخاً== == هربها المخربون لضرب الأمن بمصر. 
== رئيس المحكمة يستعين بـ"الرفاعية" == لاستخراج الثعابين من== == غرفة الحفظ.


المصرى اليوم

أعلنت جبهة الإنقاذ الوطنى مقاطعتها للانتخابات البرلمانية المقبلة حتى لا تعطى شرعية للنظام، مشيرة إلى أنها ستعلن عن برنامج للتحرك الشعبى لمواجهة ممارساته ضد المعارضة، كما رفضت حضور جلسة الحوار الوطنى التى عقدت أمس بدعوة من الرئيس محمد مرسى، فى الوقت الذى أعلنت فيه جماعة الإخوان المسلمين عن موافقتها على وجود رقابة دولية للانتخابات.

امتدت أزمة نقص الوقود إلى المخابز، حيث أعلنت شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالمنيا بدء العصيان المدنى، غداً بإغلاق 1760 مخبرا فى المحافظة، احتجاجا على عدم استجابة وزير التموين لمطالبهم ومنها صرف حوافز الجودة وفروق سعر السولار.

== "الزراعة": الجراد جند من جنود الله. 
== كارثة "متعددة الجنسيات" فى الأقصر. 
== أمريكا تطالب مرسى بمراجعة قانون "الجمعيات الأهلية".. والسماح للمنظمات بحرية العمل.


الشروق

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية "باريك فينتريل"، إن واشنطن "وافقت على ترخيص لتصدير وشحن مكونات أمريكية الصنع غير قاتلة للحكومة المصرية بغرض مكافحة الشغب". 
وأوضح أن الولايات المتحدة "لم تستخدم أموالا مخصصة للمساعدات الأمنية فى شراء هذه المنتجات"، مشيراً إلى أنه عند استخدام هذه المنتجات على النحو المناسب فإنها يمكن أن تنقذ الأرواح وتحمى الممتلكات.

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 52 معتصماً بالميدان فى هجوم لقوات الأمن المركزى على ميدان التحرير فجر أمس، بينهم عدد من الباعة الجائلين، تم احتجاز 3 مدرعات قبل ترحيلهم إلى قسم شرطة قصر النيل للتحقيق معهم.

== النيابة العسكرية تستعجل تحليل الحامض النووى لمنفذى عملية رفح. 
== "الحوار الوطنى" يتحول إلى "اجتماع حلفاء". 
== كشف لغز مذبحة أقباط برج العرب.

صحافة محلية اليوم السابع الاخبار