النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 05:57 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الأحد، 24 فبراير 2013

صحف
صحف

"صحافة القاهرة": وزير البترول: تشديد الرقابة وراء انفراج أزمة السولار.. فاروق حسنى: مبارك لم يدرك أن فى يديه "كنز" اسمه مصر.. مستندات تؤكد حرق"غد الثورة" قبل يوم من تسليم المقر إلى مالكه

 

حركة تنقلات بـ"الداخلية" وغموض حول مساعد الوزير للإعلام، تفاصيل المفاوضات السرية بين "الشاطر" و"جبهة الإنقاذ"، الشورى يوافق على زيادة كادر الأزهر، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد. 

 

اليوم السابع

بعد أيام من لقاء رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور سعد الكتاتنى بالقياديين بجبهة الإنقاذ الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب "الدستور" والدكتور السيد البدوى رئيس حزب "الوفد"، دخل نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر على خط التفاوض بين "الإخوان"و"الإنقاذ" لإنهاء الأزمة السياسية المشتعلة فى البلاد، وقالت مصادر لــ"اليوم السابع" أن هناك مفاوضات تجرى حاليا عبر وساطات من شخصيات سياسية لعقد اجتماع مغلق بين الشاطر وعدد من قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى لإنهاء تلك الأزمة. 

قال الدكتور فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق فى حوار خاص لــ"اليوم السابع" إن نظام مبارك كان يبنى دولة بلا خيال، ومبارك لم يدرك أن فى يديه كنز أسمه مصر، مضيفا أن جهاز الكسب غير المشروع فحص كل ورقة وشيك وإيصال علية توقيعه، وأن سوزان ثابت دعمت التوريث واحترمت رغبتها فى الاختفاء والانزواء حتى عن أقرب صديقاتها، وأضاف "طول عمر الآثار بتهرب من مصر وهدمها يجعل من مصر دولة لقيطة ومن شعبها أكبر مجرم فى التاريخ". 

_ وزير التنمية المحلية: رفع أسعار مياه الشرب قريبا 
_غضب الكنيسة يجبر الرئاسة على تعديل مواعيد الانتخابات 
_ سر نظارة جمال مبارك فى أولى قضية الطيارين 
_الجيش يهدد بعدم استضافة مباريات الزمالك 
_آخر ضحايا التوربينى يحكى تفاصيل الاغتصاب 

 

الاهرام
وافق مجلس الشورى بالإجماع من حيث المبدأ فى جلسته التى عقدها أمس برئاسة الدكتور أحمد فهمى على مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون إعادة تنظيم الأزهر والخاصة بكادر المعلمين، وقد أحال مواد مشروع القانون إلى اللجنة المختصة لدراستها تمهيدا لإقرار القانون نهائيا فى جلساته المقبلة. 

أكد الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب أن هناك تحديات كبيرة تواجه مصر من الداخل والخارج بعد ثورة 25 يناير أخطرها أن المواطن فى مصر بات يشعر بالاغتراب والخلل فى التنمية الشبابية على مستوى القطر خاصة فى الريف، وقال الوزير إن الشباب يواجهون منعطفا خطيرا، حيث إن نسبة 25% منهم مدخنون و32% تعاطوا المخدرات ولو مرة واحدة. 

_ مرسى نواجه تحديات فى إعادة بناء الدولة 
_شباب السلوم يمنعون دخول الليبيين..ومشايخ مطروح يطالبون بحل وسط 
_مناقشات لحل أزمة "الكتاب المدرسى" 
_ 6 مليارات جنيه لشراء القمح المحلى 
_ 5 آلاف شرطى لتامين السوبر الأفريقى 

 

الاخبار
أكد المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط أن الحزب يؤيد التصالح مع رموز الحزب الوطنى المنحل مشيرا إلى أن ذلك يجب أن يتم بشرط وضع ضوابط وقواعد شفافة وعادلة، كما يجب أن يتم طرح ذلك للحوار الوطنى وبمشاركة الرأى العام. 

رفضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار غبريال عبد الملاك رئيس مجلس الدولة الطعن المقدم من وجيه حسن جابرى أحد أعضاء الحزب الوطنى المنحل والذى يطالب فيها ببطلان الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا فى 16 ابريل 2011 بحل الحزب الوطنى القديم وتصفية أمواله، على أن تؤول جميع مقراته فى أنحاء جمهورية مصر إلى ملكية الدولة. 

_ أزمة مصانع الطوب تتصاعد 
_ أصحاب المخابز: الخميس سنوقف الإنتاج..وزير التموين:لا تلعبوا بالنار 
- مدرسون بعقود مزورة وشرح مناهج غير مقررة 
_ هدوء فى شبرا والتحرير..وعصيان بورسعيد مستمر 
_ تأجيل انتخابات مجلس النواب استجابة لمطالب الأقباط 

المصرى اليوم

قالت مصادر مسئولة بوزارة الداخلية، إن الوزير اللواء من إبراهيم سيصدر حركة تنقلات بين مساعديه، ومدير الأمن، خلال ساعات، وأضافت أن الحركة تستهدف سد الأماكن الشاغرة بين مساعدى الوزير، ومدير الأمن، ومديرى الإدارات، الذين أحيلوا إلى المعاش، وتابعت المصادر أن حالة من الغموض حول منصب مساعد الوزير للإعلام والعلاقات. 

كشفت مستندات، عن أن مقر حزب غد الثورة بوسط البلد كان مقررا تسليمه، أمس، قبل يوم واحد من إحراق عدة غرف منه، لإحدى شركات التأمين، بعد حصولها على حكم قضائى ملزم بطرد الدكتور أيمن نور من المقر، فيما أعلنت حركة"البلاك بلوك" مسئوليتها عن اقتحام المقر. 

_ الأهالى يفتتحون أول قسم شرطة شعبى ببورسعيد 
_معتصمو "الاتحادية" يدعون لمنع الرئيس من دخول القصر
_ اشتباكات مسلحة داخل محطات الوقود..و"التموين" تعلن الطوارئ 
_ المقاطعة تهدد الانتخابات 
_ إعادة تشغيل مصانع "فرج الله" والقبض على 16 عاملا 

 

الشروق
قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال، إن أزمة السولار شهدت انفراجة كبيرة خلال الأيام الثلاثة الماضية نتيجة تشديد الرقابة على عمليات التوزيع، وأكد الوزير أن الكميات التى يتم ضخها فى السوق تكفى حاجة المواطنين يوميا، مشيرا إلى أن الأزمة لم تكن بسبب نقص الكميات، بقدر ما كانت بسبب التهريب، سواء داخل البلاد لبيع السولار فى السوق السوداء، أو تهريب السولار خارج البلاد. 

نفى إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، ما تردد حول إلغاء مادة التربية الموسيقية بالمدارس، مؤكدا أن الوزارة تؤمن بالتربية الشاملة على المستوى المعرفى، وشدد على أن الأنشطة المدرسية"الرياضية، والفنية، والموسيقية، والصحفية، والكشفية وغيرها" جزاء لا يتجزأ من المنهج التربوى والتعليمى، بل هى أهم عوامل الجذب للمدرسة. 

مصر 4 عمال فى بئر بالبحيرة 
_ الرئيس يفتتح أول منتدى مصرى رسمى للسياسة الخارجية 
_ بديع: الله يرعى الثورة وسوف ترسو مثل سفينة نوح 
_ استنفار فى "التحرير" بعد فض اعتصام التحرير 
_ توطين الفلسطينيين فى سيناء أكبر من قدرات حماس

صحافة محلية اليوم السابع الاخبار