النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 07:12 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الثلاثاء، 19 فبراير 2013

صحف
صحف

"صحافة القاهرة": ياسر على يكشف تفاصيل احتجاز طنطاوى وعنان فى كتاب جديد.. "النور" يعلن الحرب على الإخوان بعد إقالة "علم الدين".. 20 مليار جنيه ثمن التصالح مع حسين سالم

 

قطر وهيكل يضغطان لاستيراد الغاز القطرى بأسعار مغالى فيها.. واجتماع طارئ فى منزل الشاطر اليوم لبحث المفاوضات مع البرادعى والبدوى.. وضرائب جديدة على السجائر وترشيد البوتاجاز والبنزين.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء. 

اليوم السابع

بدأ الدكتور ياسر على، التفكير فى وضع الخطوط العريضة لمذكراته الشخصية التى تتضمن تفاصيل الحملة الانتخابية للدكتور مرسى، وكواليس القصر الرئاسى فى 7 أشهر، هى مدة عمله كمتحدث رسمى باسم مؤسسة الرئاسة مستغلا فى ذلك فترة الهدوء التى يعيشها قبل تولى منصبه الرسمى كرئيس لمركز دعم واتخاذ القرار أوائل مارس القادم. 

تصاعدت أمس حدة الأزمة بين الإخوان وحزب النور عقب إقالة الرئاسة الدكتور خالد علم الدين، مستشار الرئيس، حيث أعلن الدكتور باسم الزرقا القيادى بحزب النور استقالته من منصبه بالهيئة المعاونة للرئيس، فيما بكى علم الدين خلال المؤتمر الذى عقده أمس، للإعلان عن تفاصيل إقالته، قائلا: فليعلم سيادة الرئيس إنى كنت أعمل لوجه الله مطالباً باعتذار رسمى وكاشفا عن تعرضه لمساومات طوال أمس الأول من أجل حل المشكلة، قائلا: ولكنى أخشى من الغدر. 

_ غضب فى الجيش بسبب الحرب على "السيسى" 
_مفاجأة.. مركز معلومات الوزراء متوقف منذ شهرين 
_خسائر للهيئة الشرعية من استقالة الشيخ محمد حسان 
_حسن مالك: لدى اتصالات مع رشيد وأرغب فى عودته لمصر 
_الإمارات و"شفيق" و"دحلان" يطلقون قناة "الغد العربى" 

الاهرام

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات والغازات الطبيعية، إن حكومة قطر ورجل الأعمال المصرى أحمد هيكل الذى قام مؤخرا بتأسيس شركة لاستيراد الغاز بقطر يضغطان على الشركة القابضة لاستيراد الغاز من قطر بأسعار مغالى فيها، حيث تتراوح الأسعار ما بين 10: 13 دولارا لكل مليون وحدة حرارية، وأن الشركة القابضة رفضت هذه الضغوط لأنه يعد إخلالا بالمزايدات العالمية التى قامت بطرحها الشركة والتى تقدم لها أكثر من 18 شركة مصرية وعالمية. 

يتوجه وفد من النيابة العامة إلى أسبانيا خلال الأيام المقبلة لبحث ملف قضية استرداد الأموال المهربة فى الخارج والخاصة برجل الأعمال الهارب حسين سالم والمقدرة بحوالى 20 مليار جنيه، وأكد مصدر قضائى أمس أن ملف حسين سالم مازال محل دراسة مستفيضة وتجميع لجميع المنازعات القضائية التى كان حسين سالم طرف فيها. 

_ القوات المسلحة تنفى إقالة السيسى 
_جاد الله: الرئاسة لن تعتذر عن قرار الإقالة 
_ قنديل يتفقد الحالة الأمنية بالدقى فى جولة مفاجئة فجرا 
_المحكمة الدستورية ترفض قانون الانتخابات 
_أزمة فى الأدوية بسبب المظاهرات والاعتصامات 

الاخبار

شهدت السلع التموينية أزمة بسبب تقص الكميات التى توزيعها على البقالين التموينيين وخاصة من الأرز والمكرونة والسكر.. اشتكى عدد كبير من المواطنين من عدم وجود الكميات بالكامل وتسليمهم سلعة واحدة أو سلعتين فقط من السلع المدعمة وعدم تسليم باقى الكميات يأتى ذلك برغم قرار الدكتور باسم عودة وزير التموين الانتهاء من توزيع باقى الحصص حتى غد الأربعاء ولم يتم تسليم عدد كبير من البقالين جميع السلع من الشركات الموردة لعدم القدرة على تنفيذ القرار. 

أكد الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن اجتماعه بالدكتور محمد مرسى مرتين متتاليتين خلال أيام لم تكن له بالتشكيل الوزارى من قريب أو من بعيد، وقال إن الاجتماع الأول كان مشتركا مع وزير المرافق والثانى لاستكمال المشروعات الجماهيرية وأن الجزء الأكبر كان لتنمية قناة السويس، حيث تم الانتهاء من إعداد المشروع الذى سيحدد الإطار العام للتنفيذ ومهمة اللجنة التى ستتولى الإشراف. 

_ حكومة قنديل فى مهب الريح أنباء عن تعديل وزارى وشيك 
_انفراج طفيف فى أزمة الوقود 
_مجهولون أطلقوا الرصاص على عضو بالشورى 
_وزير التخطيط: معدل النمو تراجع إلى 2,4% 
_ بورسعيد مغلقة لحين إشعار آخر 

 

المصرى اليوم
كشفت مصادر مطلعة عن أن الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، سيعقد مساء اليوم اجتماعا طارئا فى منزل المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، ويحضره عدد من قيادات الجماعة لبحث لقائه بالدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، والدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، يأتى هذا فيما هدد البعض بالانسحاب من جبهة الإنقاذ الوطنى بسبب هذا اللقاء. 

حصلت الجريدة على تفاصيل البرنامج الاقتصادى الحكومى المعدل، الذى انتهى مجلس الوزراء من إعداده قبل أيام، تمهيدا لعرضه على بعثة صندوق النقد الدولى للحصول على القرض، ويتضمن البرنامج تغييرا فى مواعيد تطبيق برامج ترشيد دعم الطاقة، خاصة المنتجات البترولية التى أعلنت الحكومة فى وقت سابق، أنها ستطبقها بداية من إبريل المقبل، وستتضمن التعديلات إقرار بعض الإجراءات فى إبريل وتأجيل البعض الأخر إلى يوليو، وأكد المسئول أن التعديل يشمل تطبيق ضرائب على السجائر بواقع 75 قرشا للسجائر المحلية و125 قرشا للمستوردة.

_ "حسان" استقال لرفضه ضغوط "الإخوان" بـ"تحليل" القروض الدولية 
_80 مجند أمن مركزى وضابطا يحاصرون 8 أطباء تكليف معتصمين أمام "الصحة" 
_ "الصناعة" تصنيع موتور سيارة مصرى 
_ 5 "خبطات" فى دماغ الرئاسة خلال أسبوع 
_ "النور" يبكى من "طعنة الإخوان" 

الشروق

أكد مصدر مطلع فى العاصمة الأمريكية لـ"الشروق" أنه "من الصعوبة بمكان قيام الرئيس محمد مرسى بزيارته الأولى إلى واشنطن قبل نهاية شهر مارس القادم، كما سبق وذكر هو شخصيا لمحطة "سى. أن. أن" خلال شهر ديسمبر الماضى، وتابع المصدر يتبقى على الموعد الذى ذكره الرئيس مرسى أقل من ستة أسابيع فقط، ولا يبدو أن هناك أى ظروف مواتية سواء فى القاهرة أو واشنطن تسمح بالقيام بالزيارة. 

أكدت الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن محافظات بنى سويف والمنيا وسوهاج، تعانى من نقص سولار بنسبة 35%،" الأمر الذى أدى لتكدس السيارات على المحطات، وحدوث مشاجرات بين المواطنين وأصحاب تلك المحطات"، وفقا لعضوية الشعبة، محمد نور الدين، مؤكدا أن تصريحات وزارة التموين، حول انتهاء الأزمة أخر الأسبوع المقبل، لا أساس لها من الصحة، وأن الحل يكمن فى ضخ 40 مليون لتر يوميا. 

_ "الصحة" نقص فى 102 صنف دوائى 
_تحذيرات من تفشى "السل القرى" 
_ الزند فى رسالة إلى "شباب القضاة" أرفض مناقشة رفع الحصانة عنى فى "عمومية" الجمعة 
_جبهة الإنقاذ تتمسك بصباحى 
_أطفال شوارع يحطمون نوافذ المجمع العلمى ويحرقونها

صحافة محلية اليوم السابع الاخبار