النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 04:44 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الخميس، 14 فبراير 2013

صحف
صحف

"صحافة القاهرة": تعيين نجل "مرسى" فى "الطيران المدنى".. بعد فضيحة "مركز المقطم للإدمان".. مريض يكشف فى شهادة "مكتوبة" الاعتداء جنسياً على المدمنين

 

 

خبراء أجانب لتدريب مرسى على "الإتيكيت"، مشاورات لترشيح الجنزورى خلفا لقنديل.. مساعدة رئيس الجمهورية للشئون السياسية: المجتمع المصرى يحتاج إلى هدنة يلتقط فيها الأنفاس، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس. 

 


بعد فضيحة مركز الطب النفسى وعلاج الإدمان، التى انفردت "اليوم السابع" بتفاصيلها على مدار الأسبوع الماضى، والتى مثلت فضيحة طبية مدوية، أرسل أحد المرضى السابقين بالإدمان ممن تخطى مرضه، وشفى منه، شهادته على مركز آخر لعلاج الإدمان بمنطقة المقدم، يدير حفلات جنسية يتم خلالها الاعتداء على نزلائه بصورة بشعة، ومرضية. 

علمت "اليوم السابع" أن رئاسة الجمهورية تدرس حاليا استقدام خبراء أجانب متخصصين فى فن البروتوكول والإتيكيت، من أجل مساعدة الرئيس الدكتور محمد مرسى للتغلب على العقبات التى تواجهه خلال تعامله مع الرؤساء والمسئولين بدول العالم، خاصة الغربية منها، بعدما ثبت مؤخرا ضعف إمكانيات الرئيس فى التحدث باللغة الانجليزية أو الألمانية بطلاقة، وافتقاره إلى العديد من القواعد المهمة فى المراسم والبروتوكولات الدولية المهمة التى يجب أن تتوافر فى كبار المسئولين على الصعيد الدولى.

_ الشرطة تواصل الإضراب.. والانفلات يصل إلى منزل الرئيس 
_ مظاهرات فى شمال سيناء والغربية والإسماعيلية وأسيوط.. وإغلاق مرور الدقهلية بالجنازير 
_ دراسة: الإسلاميون يحققون فوزا مضمونا فى الانتخابات القادمة على حساب المعارضة 
_المتهم العاشر فى تنظيم "مدينة نصر" الإرهابى يكشف أسرار تهريب الأسلحة من ليبيا 
_إخلاء سبيل زكريا عزمى بضمان محل إقامته 


قررت وزارة الصناعة والتجارة اتخاذ حزمة من الإجراءات تستهدف وقف الانخفاض المستمر فى موارد النقد الأجنبى وتراجع الاحتياطى، وأعدت الوزارة قائمة تضم مائة سلعة مستوردة تشمل سلعا لها بديل مصنع محليا بجودة كبيرة وسعر مناسب وأخرى كمالية واستفزازية غير ضرورية لرفع الرسوم الجمركية عليها للحد من واردتها وتوفير مبالغ كبيرة من النقد الأجنبى الذى كان يوجه لاستيرادها. 

حذرت وثيقة رسمية من تحويل المنطقة الحدودية فى السلوم إلى بؤرة لجذب واستقرار وتوطين اللاجئين العائدين من ليبيا هربا من النزاعات المسلحة فى أثناء الثورة الليبية، وكشفت الوثيقة عن رفض مصر طلبا تقدمت به مفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بإقامة مدينة دائمة متكاملة المرافق والخدمات لتسكينهم فى حرم المنفذ الحدودى بين مصر وليبيا. 

_ الشورى يوافق على مشروع قانون الإعفاء من التأمينات الإضافية 
_إحالة طعن الصحفيين على وقف انتخابات النقابة للمفوضين 
_توقف 4500 مصنع عن العمل منذ بدء الثورة 
_400 مليون جنيه خسائر ميناء السخنة لاعتصام العمال 
_جهاز تنفس صناعى لمستشفى رأس التين 


وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور هشام قنديل على مشروع قانون تنظيم التظاهر وأحيل إلى مجلس الشورى، وأكد المستشار د. عمر الشريف مساعد وزير العدل للتشريع أن مشروع قانون التظاهر الجديد لا يمنع رجال وأفراد الشرطة من حق التظاهر وفق القواعد القانونية لأى مظاهرة، وأضافت أن القانون يحظر على المتظاهرين حمل السلاح أو الذخيرة أو حرق الإطارات والتحرش الجنسى والاعتداء على الأموال والأنفس والمنشآت أو تلقى تمويل خارجى للإضرار بمصالح الدولة.. وهذه جرائم جنائية عقوبتها الحبس الرادع.

أكد الرئيس باراك أوباما، أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب شعوب الشرق الأوسط التى تسعى للحصول على حقوقها وأوضح أن هذا الأمر لن يكون سهلا، وأن واشنطن لا تستطيع فرض مسار التغيير على دول مثل مصر. 

_ مجمع التحرير مأوى للقطط والكلاب.. ومترو الأنفاق تحت الحصار 
_تراجع حاد فى إشغالات الفنادق والعاملون يتصدون للمخربين 
_محاولات رئاسية مع "جبهة الإنقاذ" للمشاركة فى الحوار الوطنى 
_والد الجندى: تقرير الطب الشرعى ليس قرآنا 
_إخلاء سبيل د. شعبان بكفالة 5 آلاف جنيه 


تقدم عمر محمد مرسى العياط، نجل الرئيس محمد مرسى، بطلب تعيين بإدارة البنك الدولى التابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بوزارة الطيران المدنى، وأنهى "عمر" الحاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة الزقازيق بتقدير عام جيد دفعة 2012 إجراءات تعيينه فى الشركة، بعد أن اجتاز الاختبارات والمقابلات الشخصية التى تمت خلال الأسبوع الجارى ومن المنتظر أن يتسلم فى موعد غايته بداية مارس. 

قالت مصادر مسئولة فى المحكمة الدستورية العليا، إن هيئة المفوضين بالمحكمة انتهت من إعداد تقريرها حول مشروع قانون الانتخابات البرلمانية، المرسل إليها من مجلس الشورى، كاشفة عن أن تقريرها ينتهى إلى دستورية إلى عدم دستورية بعض النصوص، وأضافت المصادر أن المحكمة تدرس حاليا نصوص مشروع القانون للوقوف على مدى دستوريتها من عدمها على أن تنتهى من دراستها، وإعادة المشروع إلى مجلس الشورى قبل انتهاء المدة المقررة، وهى 45 يوما التى حددها الدستور متوقعة أن يتم ذلك خلال الأسبوع المقبل.

_ خطة "مثلث الرعب" لمواجهة حظر التملك فى سيناء 
_سطو مسلح على سيارة محافظ "المركزى" 
_"جرعة أكسجين" لــ" رجال مبارك" 
_دعوات لارتداء "الأسود" فى " الفالنتين" 
_"التيفود" يظهر فى الغربية.. و"الصحة": لا إصابات مسجلة

 


عاد اسم الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء السابق، إلى صدارة المشهد من جديد، بعدما تردد أسمه باعتباره "حلا للأزمة القائمة بين السلطة الحاكمة والمعارضة"، ليحل محل خلفه، هشام قنديل، الذى تعالت الأصوات المطالبة برحيله وحكومته. 
قالت الدكتورة باكينام الشرقاوى، مساعدة رئيس الجمهورية للشئون السياسية، إن آليات الثورة المضادة الحالية أصبحت أكثر عنفا، لكنها سوف تنحسر قريبا، مؤكده على استجابة الرئيس بالفعل لغالبية مطالب المعارضة عدا بعض المطالب مثل تشكيل حكومة إنقاذ وطنى لسبب عملى هو ضيق الوقت، وأضافت أن المجتمع يحتاج إلى هدنة يلتقط فيها أنفاسه.

_ استشهاد شقيق المتحدث الإعلامى باسم "إخوان مصر" فى معارك سوريا 
_العريفى وحسان يقودان مليونية الإسلاميين أمام جامعة القاهرة 
_"البترول" أزمة الوقود تتراجع.. الغرفة التجارية "النقص فادح" 
_ "رئيس الأعلى للقضاء": لا أعلم شيئا عن موضوع الزند 
_صراع بين السياحة والأوقاف على "هيئة الحج" 

صحافة محلية اليوم السابع الاخبار