النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 04:25 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الأربعاء، 13 فبراير 2013

صحف
صحف

"صحافة القاهرة": تفاصيل ضبط أكبر شبكة لسرقة وتجارة الأعضاء البشرية.. الشرطة تعلن التمرد على الرئيس.. حكم اليوتيوب يصل "الاتصالات".. والخارجية الأمريكية ترفض الحجب

 

نيابة الأموال تأمر بالقبض على إبراهيم نافع فى قضية "هدايا الأهرام"، الحرية والعدالة يستبعد 80% من نوابه السابقين فى البرلمان المقبل، "النور" يقيم دعوى أمام الدستورية لإيقاف القرض الأوروبى، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء. 

 


تجردت صباح من إنسانيتها وشكلت عصابة للتجارة فى الأعضاء البشرية مستغلة الظروف المأساوية التى يعيشها أطفال الشوارع والفقراء كى تنتزع منهم بعض أعضائهم مقابل حفنة قليلة من المال وتبيعها للأغنياء الذين يحتاجونها، وذلك تحت ستار التبرع بالأعضاء الذى يبيحه القانون، وتعاون معها "عثمان" وهو أردنى هارب من الأردن، بسبب ملاحقته هناك بتهمة التجارة فى الأعضاء البشرية، وكشفت التحقيقات أن هناك طبيبا يعمل مديرا لمستشفى شهير بمصر الجديدة كان يتعاون مع العصابة.


نظم المئات من أفراد وأمناء الشرطة وقفات احتجاجية وإضرابا عن العمل فى محافظات السويس والشرقية وبنى سويف وكفر الشيخ وأسيوط والمنوفية والدقهلية والإسكندرية والبحيرة والبحر الأحمر أمس فى إطار ما أطلقوا عليه "يوم الغضب الأول". 

_ دراسة خطيرة تكشف: انتخابات النواب القادمة مزورة بسبب تقسيم الدوائر 
_بالفيديو.. وقائع سرقة صندوق نذور "السيدة نفيسة" 
_مجهولون يضعون "نقابا" على تمثال "أم كلثوم" بالمنصورة 
_الإخوان والجبهة السلفية يتجهان لمقاطعة مليونية الجماعة الإسلامية 
_أوراق "مذبحة بورسعيد" آخر القضايا التى ينظرها "جمعة" 

 

بدأت وزارة العدل إعداد مشروع قانون لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، بهدف الإسراع بالتصالح مع رجال الأعمال والمستثمرين الهاربين وتسهيل عودتهم، بما يسمح بسرعة عودة رؤوس الأموال من الخارج وضخ المزيد منها فى شرايين الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة. 

أعلن حزب الحرية والعدالة، أنه يجهز حاليا ويراجع قوائمه الانتخابية بما فيهم الشباب والمرأة، وفقا لمعاير الكفاءة داخل الحزب وخارجه، من ذو التخصص والحكمة والتعقل، وقال الدكتور حلمى الجزار أمين عام الحزب بمحافظة الجيزة، أن حزبه سيفوز بأغلبية مقاعد البرلمان القادم. 
_ أمناء الشرطة يغلقون الأقسام بالجنازير 
_ النور يتشاور مع الرئاسة والقوى السياسية لإنجاح الحوار 
_لليوم الثالث.. مجمع التحرير مغلق بأمر المعتصمين 
_الاثنين المقبل.. اعتماد لائحة مجلس الكنائس 
_قنديل: لجنة وزارية للحج.. ولا تكرار لسلبيات الماضى

 

 


أكد الدكتور عمر سالم وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، أن مصر تعيش لحظة حرجة نتائجها ستحدد مصير الوطن لسنوات طويلة ولذلك تصبح الحكمة والعقلانية والواقعية من أهم المطالب التى يجب أن تتوافر فى فكر وحركة كافة طوائف المجتمع سواء على المستوى الحكومى أو الشعبى وذلك قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة. 
أعلن عبد الله بدران رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى أن الحزب سيقيم دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية العليا خلال الأيام القادمة لإيقاف قرض الاتحاد الأوروبى لمخالفته للدستور الذى ينص على أخذ رأى هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف فى الأمور المتعلقة بالشريعة الإسلامية. 

_ استمرار الاشتباكات بين الصبية والأمن فى التحرير.. والمجمع يعود للخدمة اليوم 
_ شيوخ القضاة يرفضون عمل القاضى بالسياسة 
_ضبط مدفع مضاد للطائرات مع بلطجى بالبحيرة 
_بعد إلغاء العمولة.. الجنيه يواصل ارتفاعه أمام الدولار 
_ نقل القمح بالقطارات والمراكب لمواجهة قطع الطرق 


قال اللواء محمود الجندى وزير الداخلية الأسبق فى شهادته أمس أمام محكمة جنايات الجيزة فى قضية فرم مستندات أمن الدولة المتهم فيها اللواء حسن عبد الرحمن رئيس الجهاز الأسبق وآخرين أن أى مواطن له نشاط سياسى يتم عمل ملف له فى أمن الدولة. 

كشفت مصادر مسئولة بحزب "الحرية والعدالة" التابع لجماعة الإخوان المسلمين، عن أن مشروع قانون الجمعيات الأهلية الذى أعده الحزب لعرضه على مجلس النواب الجديد، يتضمن بنودا تلزم الحركات والكيانات السياسية، بالحصول على تراخيص من الجهات الحكومية المختصة، قبل مزاولة أى نشاط جماهيرى. 

_ محافظات تحت حكم الإخوان 
_النيابة تفاجئ مدرية أمن القاهرة بـ"حملة تفتيش" 
_"بلاك بلوك" الأمريكية للمصرية: نلتقى بكم فى عالم بلا دولة 
_الجيش يغرق "أنفاق غزة" بمياه الصرف 
_حبس متسلل إسرائيلى عامين 

 


تلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صورة من حكم محكمة القضاء الإدارى بغلق موقع اليوتيوب، وهو الحكم الذى أثار ضجة وجدلا عنيفين، لم ينتهيا حتى الآن، مع تصعيد عدد من منظمات وجمعيات خاصة بخدمات الإنترنت وأخرى حقوقية لردود فعلهم المناهض للحكم. 

أمر المستشار مصطفى حسينى المحامى العام الأول لنيابات الأموال العامة العليا، مساء أمس الأول، بضبط وإحضار الكاتب الصحفى إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، للتحقيق معه فى اتهامه بمنح الرئيس السابق، حسنى مبارك وأفراد أسرته، ورموز نظامه، هدايا من أموال مؤسسة الأهرام، خلال الفترة من عام 1984 حتى عام 2011. 

_ صاحب فتوى إهدار دم "الإنقاذ" يسلم نفسه اليوم 
_سطو مسلح على ركاب قطار بقنا 
_ "الإخوان" تتخلى عن قنديل وحكومته 
_شعبة المخابز: بيع الخبز بالكوبون مستحيل 
_ دعوى منع الشرطة من استخدام الأسلحة ضد المتظاهرين أمام "المفوضين" 

صحافة محلية اليوم السابع الاخبار