النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 08:23 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الاربعاء 6 فبراير 2013

صحف
صحف

"صحافة القاهرة": مرسى عنّف وزير الداخلية وقال له "أنا مش ناقص أخطاء".. لأول مرة.. التحقيق فى هروب سجناء وادى النطرون.. "العليا للتشريع== " == تناقش مشروع قانون الجمعيات الأهلية==

 

الدعوة السلفية تنتقد زيارة الرئيس الإيرانى لمصر.. والقمة الإسلامية تنطلق اليوم وسط ترقب عالمى، والبابا تواضروس يدعو سائحى العالم إلى زيارة الأديرة القبطية.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.


اليوم السابع

أكد مصدر عسكرى على أن لقاء أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالرئيس مرسى مساء أمس الأول، لم يتطرق لفكرة إطلاق النار على المتظاهرين، أو نزول الجيش إلى الشارع مرة أخرى، كما روجت عدد من القنوات الفضائية والمواقع الاليكترونية، مشيرًا إلى أن قادة الجيش عبروا للرئيس عن عدم رغبتهم فى النزول إلى الشارع مرة أخرى، حفاظًا على هيبة القوات المسلحة وعلاقتها الحميمة مع المواطن، وأن الرئيس تفهم ذلك.

شنت قيادات عدد من القوى السلفية هجومًا حادًا على زيارة الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد إلى القاهرة للمشاركة فى أعمال القمة الإسلامية، وطالبت السلطات المصرية برفض طلب نجاد زيارة ميدان التحرير.

== رسميًا.. النيابة تتسلم إخطارًا بإنهاء عملها فى قضية مسحول الاتحادية 
== إصابة 19 وإحراق مدرعة للشرطة فى ليلة دامية من الاشتباكات فى طنطا 
== النيابة تطالب المحكمة برفع اسم 13 من "المنع من السفر" بعد سداد قيمة الأهرام 
== محكمة الإسماعيلية تستدعى مأمور سجن وادى النطرون فى قضية اقتحام السجون


الاهرام

وسط ترقب إقليمى ودولى، تنطلق اليوم أعمال الدورة الـ12 لمؤتمر القمة الإسلامية بمشاركة وحضور قادة وزعماء 27 دولة، وتأتى قمة القاهرة وسط أحداث وتحديات متلاحقة تشهدها المنطقة، فى مقدمتها ثورات الربيع العربى ومشاهد ومظاهر الاضطرابات والعنف والدماء، التى مازالت مستمرة فى بعض الدول خاصة فى سوريا.

دعا البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، السائحين فى جميع أنحاء العالم إلى زيارة الأديرة والتعرف على التاريخ المصرى القبطى، مشيرا إلى أن دير المحرق بأسيوط هو أساس تعاليم اللاهوت وملجأ الشهداء ومقام النساك والرهبان.

فى حوار أجرته "الأهرام" مع الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، أكد أن شعب مصر وإيران لعبا الدور الأكبر فى دعم الحضارة الإنسانية، لافتًا أنهما يمكنهما تحقيق التقارب السياسى عالميًا، وأكد نجاد أن القمة الإسلامية تكتسب أهمية كبرى من مكانة مصر التاريخية، مشيرًَا إلى أن مصر تحتاج إلى الأمن والاستقرار، وشعبها قادر على حل جميع مشكلاته.

== أزمة الكهرباء فى ذروتها.. والوزير يستغيث برئيس الوزراء 
== ارتفاع نسبة الموافقين على التصالح مع رموز النظام السابق 
== الاحتياطى النقدى يكفى 3 أشهر فقط


الاخبار

تنقش اليوم اللجنة العليا للتشريع== == بوزارة العدل مشروع قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية المقدم من وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، == كما تناقش == 6 مسودات أخرى تقدم بها عدد من النشطاء والتحالفات ومنظمات المجتمع المدنى، == وتستعرض المشروع الذى اقترحه حزب الحرية والعدالة== .==

سجل الاحتياطى النقدى الأجنبى== == لدى البنك المركزى المصرى تراجعاً== == حاداً== == يناير الماضى، == فقد الاحتياطى== == 1== .== 6== == مليار دولار ليصل إلى== == 13== .== 4== == مليار دولار نهاية الشهر مقابل== == 15== == مليار دولار الشهر الأسبق، وأرجع البنك المركزى المصرى الانخفاض فى الاحتياطى النقدى الأجنبى إلى استمرار العجز الحاد فى ميزان المدفوعات نتيجة تناقص إيرادات السياحة والاستثمار== .

== حدائق القاهرة مجاناً الخميس والجمعة 
== 114 == ألف وحدة إسكان تعاونى جديدة العام الحالى 
== مرسى يستقبل نجاد.. ويبحث المستجدات على الساحة الإقليمية


المصرى اليوم

قرر المستشار خالج محجوب، رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، فتح تحقيقات موسعة فى هروب السجناء من سجن وادى النطرون، خلال الثورة، وحدد جلسة 10 فبراير الجارى، لتقديم مصلحة السجون بوزارة الداخلية، تقريرًا حول اقتحام وفتح السجن وهروب المحتجزين.

كشفت مصادر قانونية عن أن رجل الأعمال ياسين منصور، الموجود حاليًا فى لندن، حصل على وعد من حسن مالك، رئيس لجنة "تواصل" الرئاسية، مسئول ملف التصالح مع المستثمرين باسترداد 200 فدان بمدينة الشيخ زايد كانت اشترتها شركة "بالم هيلز" فى عهد أحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق وسحبتها الحكومة عقب الثورة.

== واشنطن تنصح مرسى أن يكون رئيسًا لكل المصريين 
== "الديب": توثيق القتل فى عهد مرسى لصالح قضية مبارك "كلام فارغ" 
== إخلاء سبيل 6 فى أرض الطيارين بعد سداد 37 مليون جنيه

 

الشروق

كشفت مصادر أمنية لـ"الشروق" تفاصيل اجتماع رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسى، مع المجلس الأعلى للشرطة، مؤكدة أن الرئيس شن هجومًا شرسًا على اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وحذره من الأخطاء التى وقعت فيها الشرطة، خلال تعاملها مع التظاهرات أمام قصر الاتحادية قائًلا: أنا مش ناقص أخطاء، وطلب منه التعامل مع المعتدين على المنشآت بحسم وليس بعنف.

قال مصدر رفيع المستوى فى مؤسسة الرئاسة، إنه لا توجد أى نية لإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، أو إجراء تعديلات موسعة أو محدودة عليها، قبل المضى قدمًا فى جولات الحوار الوطنى، ودراسة الأوضاع السياسية والميدانية مع كل الفر قاء السياسيين، والاقتراحات المقدمة منهم لعلاج الأزمة.

== قيادى فى "الإنقاذ": لن نمكن مرسى من التقاط صورة معنا 
== اتهامات لأوباما بـ"أخونة" الخارجية الأميركية 
== "تثبيت" محافظ كفر الشيخ على يد مسلحين

صحافة محلية اليوم السابع الاخبار