النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 05:44 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الثلاثاء 5 فبراير 2013

صحف
صحف

"صحافة القاهرة": النائب العام ينتدب قاضى تحقيق للتحقيق فى واقعة سحل متظاهر الاتحادية.. "العدل": قانون التظاهر الجديد لا ينص على منع أفراد الجيش والشرطة من التظاهر

 

تقدم عدد من رموز النظام السابق الهاربين خارج البلاد بطلبات للتصالح فى قضايا إهدار المال العام، مصدر بالأزهر: هناك اتجاها قويا للتجديد لمفتى الجمهورية الحالى للاستمرار فى منصبه، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.


اليوم السابع

قال فيصل العتيبى رئيس هيئة الدفاع الكويتية عن مبارك إن حكومة بلاده لم تكلفه أو أى من فريق الدفاع بهذه المهمة، وأن ما يقومون به مجهود تطوعى ردا للجميل بسبب مواقف الرئيس السابق من الغزو العراقى للكويت، لافتا إلى أنهم رجال قانون ولا علاقة لهم بالسياسة، وشاركوا فى الدفاع عنه بعد موافقة وزارة العدل برقم 8711 لسنة 2011 .

النائب العام المستشار طلعت عبد الله ينتدب قاضيا جديدا للتحقيق فى واقعة سحل المواطن "حمادة صابر" حسبما صرح المستشار حسن ياسين النائب العام المساعد، أمس الاثنين، بناء على طلب أحد المحامين، حيث طلب النائب العام من رئيس محكمة شمال القاهرة الابتدائية ندب أحد القضاة من المحكمة لاستكمال التحقيق فى الواقعة التى شهدها محيط قصر الاتحادية الجمعة الماضية.

== تأجيل مليونية الجماعة الإسلامية والزمر يفتح النار على جبهة الإنقاذ 
== رشيد يطلب من النائب العام التصالح والتحقيق مع عز 
== نجاد يدخل الأزهر بوعد بـ 5 ملايين سائح إيرانى لمصر 
== التحرير يودع شهداء التعذيب


الاهرام


أكد المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل، أن مشروع قانون التظاهر الذى ستتقدم به الحكومة إلى مجلس الشورى لإقراره، لا ينص على منع بعض الفئات مثل أفراد الجيش أو الشرطة أو القضاة من التظاهر.

تقرر أن يقوم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بافتتاح المنافذ البرية الجديدة على الحدود المصرية السودانية المشتركة أول مارس القادم على أن يبدأ من الأسبوع القادم .

== قنديل يبحث مع وزير المالية تأثيرات الأزمة السياسية على الاقتصاد 
== وقفة احتجاجية للعاملين بالمصرية لخدمات الطيران 
== مرسى: حقوق الإنسان أساس التعامل مع المواطنين 
== الأهرام فى طهران مع بدء زيارة أول رئيس إيرانى للقاهرة منذ 35 عاما


الاخبار

يشهد البر الغربى بمدينة الأقصر أغرب قضية تكاد تكون الأولى من نوعها حيث اكتشفت إحدى البعثات الأثرية تمثالين نادرين للملك "امنحتب" الثالث من عصر الأسرة 18 بالدولة المصرية الحديثة بطول "14 مترا" عام 1936 لكن نظرا لحالتهما السيئة أعيد دفنها عام 2010 .

أظهر استطلاع لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أن 82 % من المصريين يرفضون أفعال ومطالب جبهة الإنقاذ ويرون أن الجبهة سوف تتسبب فى قطع المنح والمعونات عن مصر وبالتالى تدهور الأحوال الاقتصادية للبسطاء والفقراء .

== بى . بى . سى : 82 % من المصريين يرفضون جبهة الإنقاذ.. والجبهة شعبيتنا كبيرة 
== صحف العالم: تواجه عصابات بلطجية 
== سعر الجنيه يستقر أمام الدولار 
== إصابة مجندين بالخرطوش والقبض على 26 متهما


الشروق


كشف المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة المستشار مصطفى حسينى عن تقدم عدد من رموز النظام السابق الهاربين خارج البلاد بطلبات للتصالح فى قضايا إهدار المال العام سواء المنظورة أمام المحاكم أو التى مازالت قيد التحقيق معربين عن رغبتهم فى العودة إلى البلاد.

قال مصدر مطلع بهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن اللجنة المشكلة لاختيار المفتى الجديد خلفا للدكتور على جمعة الذى ستنتهى ولايته مارس المقبل، ستحسم أمرها الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن هناك اتجاها قويا للتجديد لمفتى الجمهورية الحالى للاستمرار فى منصبه .

المباحث: حمادة سب الجنود بالأم و الأب فضربوه بطريقة مهينة 
أول قمة إسلامية فى "مصر الثورة" تنطلق غدا 
== جبهة الإنقاذ ترفض اتهامها بالتآمر وتلقى تمويلات خارجية

صحافة محلية اليوم السابع الاخبار