النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 07:09 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط مدرس أزهرى نصب على مواطنين بزعم توفير شقق بمحافظة القاهرة

النهار

 

نجح رجال مباحث المرافق بالقاهرة، فى القبض على مدرس بمعهد أزهرى، وراء الاشتراك مع باحث قانونى بمنطقة شق الثعبان، فى النصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ ماليه منهم عقب ايهام الاول لهم بقدرته تخصيص وحدات سكنية لهم، فتم ضبطه، وإحالته للنيابة التى تولت التحقيق.

 

 

تلقى ضباط مباحث المرافق، بلاغا من كلا من "رحاب م ح" 34 سنة، كيميائية سلامة مهنة بالقوى العاملة، وشقيقتها "فاطمة م ح" 31 سنة، حاصلة على ليسانس آداب، بتضررهما من "عصام م م" 54 سنة، مدرس بمعهد 15 مايو الأزهرى، والسابق اتهامه فى قضية "نصب" لقيامة بالنصب عليهما والاستيلاء من الأولى على مبلغ 16 ألف جنية، ومن الثانية على مبلغ 10 الاف جنية، عقب إيهامهما بقدرته على تخصيص وحدات سكنية لهما بمحافظة القاهرة، وقيامة بتسليمهما إيصالات منسوب صدورها لمحافظة القاهرة وممهورة بخاتم شعار الجمهورية.

 

ومن خلال الاستعلام من الإدارة العامة للتسكين بمحافظة القاهرة عن الإيصالات حيازة المبلغتان تبين أنها مزورة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 13398 لسنة 2018م إداري حلوان.

 

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وأن المشكو فى حقه وراء ارتكابها، فتم إعداد الأكمنة، وضبطه، وبحوزته حقيبة جلد سوداء اللون بداخلها كمية من الأوراق وعقود لقطع أراضي بأماكن مختلفة، أجندة بداخلها 3 إيصالات أمانة،  2 حوالة بريدية، كشف معاملات مالية بين المتهم وعدة أشخاص.

 

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، واقر باشتراكه مع "انس م ا" 43 سنة، باحث قانونى ثالث بالجهاز التنفيذى لمنطقة شق التعبان، والسابق اتهامه فى قضيتين آخرهما "تزوير" وجاري ضبطه، في تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه في النصب علي المواطنين  عقب إيهامهم بتخصيص شقق سكنية لهم بمحافظة القاهرة، وباستدعاء المجنى عليهما اتهماه بالنصب عليهما، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

 

 

النهار, أسامة شرشر