النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 02:22 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

صور..الوفد المصرى بمهرجان كازان فى روسيا يحتفل بفوز محمود حميدة بأفضل ممثل

النهار

 

سعادة بالغة سيطرت على الوفد المصرى، والذى حضر فعاليات مهرجان كازان فى روسيا حتى نهاية فعالياته مساء أمس الاثنين، وعقب فوز الفنان الكبير محمود حميدة بجائزة أفضل ممثل عن فيلمه "فوتوكوبى"، حرص الحضور من السينمائيين المصريين على الاحتفال بهذا الفوز، معتبرينه فوزا للسينما المصرية.

 

 

وكان من الوفد المصرى هناك بجانب الفنان محمود حميدة، كل من، المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، والمخرجان مجدى أحمد على وهالة خليل وصناع فيلم "فوتو كوبى"، وعدد من المهتمين بالشأن السينمائى المصرى.

 

يذكر أن فيلم "فوتوكوبى"، يشارك فى بطولته بجانب محمود حميدة وكل من، شيرين رضا، وعلى الطيب، وفرح يوسف، وأحمد داش وبيومى فؤاد، من تأليف هيثم دبور، وإخراج تامر عشرى.

 

وتدور أحداثه حول محمود، فى أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير المستندات فى حى العباسية، يرى محمود أن مهنته والعالم الذى يعيش فيه يتلاشى تدريجيًا حتى أنه لا يستطيع التكيف مع التغييرات من حوله أو جيرانه، وفى أحد الأيام يجد موضوعًا عن الديناصورات ليبدأ رحلة من الشغف والبحث عن أسباب انقراضها ليدفعه هوسه بالديناصورات لإعادة اكتشاف المعنى الحقيقى للحياة والحب والصداقة والأبوة.

 

وكان الفيلم قد حصد عددا من الجوائز منها نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربى طويل فى الدورة الأولى من مهرجان الجونة العام الماضي، كما فاز بجائزة أفضل فيلم روائى طويل فى مهرجان "طرابلس" بلبنان، إلى جانب جوائز مهرجان المركز الكاثوليكى وجمعية الفيلم، بالإضافة إلى جائزة أفضل سيناريو من مهرجان "وهران" الدولى للفيلم العربى.

كازان (1) 

 

كازان (2) 

 

كازان (3)

 

 

كازان (4) 

 

كازان (5)

النهار, أسامة شرشر