النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 12:59 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

لو طفلك بلع بطارية لازم تأكليه عسل.. اعرفى السبب

النهار

 

كشف بحث جديد نُشر مؤخراً فى مجلة منظار الحنجرة (Laryngoscope)، أن تناول العسل بعد بلع بطارية قد يقلل من الإصابات ويحسّن النتائج لدى الأطفال.

 

ووفقاً للموقع الإخبارى الأمريكى”HealthDayNews”،  سعت "راشيل أنفانج"، من مستشفى فيلادلفيا للأطفال وزملاؤها، إلى تحديد استراتيجيات جديدة لتخفيف المرض والوفيات المرتبطة بإصابات المرىء عند الرضع والأطفال الناتجة عن ابتلاع بطاريات الأزرار.

وتم اختبار عصير التفاح وعصير البرتقال والعسل النقى وشراب القيقب النقى على المرىء، مع اختبار الخيارات الواعدة فى المختبر ضد التحكم فى المياه المالحة على الخنازير الحية.

ووجد الباحثون أن العسل أظهر، إلى حد كبير، أكثر الآثار الوقائية فى المختبر وعلى الجسم الحى، حيث إن المواد الموجودة داخله تحد زيادة درجة الحموضة فى الأنسجة، ما خلق المزيد من الإصابات المحلية والسطحية. 

وأشار الباحثون إلى أن العسل خفض التوسع الخارجى للإصابة فى العضلات العميقة التى تتبع القرح بسبب البطاريات، موضحين أنه فى الفترة الحرجة بين ابتلاع زر البطارية وإزالتها بالمنظار فإن الابتلاع المبكر والمتكرر للعسل فى المنزل لديه القدرة على تقليل شدة الإصابة وتحسين نتائج المرضى.

 

 

النهار, أسامة شرشر