النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 07:36 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

فيديو.. ارتفاع حرارة الجو فى إسبانيا يقتل 6 أشخاص

النهار

 

قالت قناة "تيليبيزا" الإسبانية إن ارتفاع درجات الحرارة فى اسبانيا أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة العديد ، حيث تتجاوز درجة الحرارة العليا فى النهار 40 درجة ولا تنخفض ليلا عن 25 درجة مئوية.

وأوضحت القناة ان فى منطقة إكستريمادورا ، توفى رجل يبلغ من العمر 81 عاما بعد دخوله المستشفى لإصابته بضربة شمس، كما توفى رجل آخر يبلغ 40 عاما بنفس السبب فى مقاطعة كاثيريس، بالإضافة إلى وجود امرأتين تبلغان 83 و22 عاما فى المستشفى ، فى منطقة جنوب غرب اسبانيا.

وناشدت السلطات الاسبانية المواطنيين والسياح فى اسبانيا بحماية أنفسهم من درجات الحرارة المرتفعة.

وفقا للتنبؤات الجوية ، ستبدأ الحرارة تنخفض تدريجيا بدءا من غدا الأربعاء بشكل عام فى اوروبا ، بعد أن تسبب ارتفاع درجات الحرارة فى العديد من الحرائق والضحايا.

وأشارت القناة إلى أن حرائق الغابات فى المنطقة الحدودية بين البرتغال وإسبانيا لا تزال مستمرة ،وشارك ما يزيد على 12 طائرة إنقاذ وحوالى 800 رجل إطفاء، لمحاولة السيطرة على الحريق قبل الوصول إلى بلدية فى جنوب إقليم الجارف، فيما سارعت السلطات بإجلاء 100 من سكان القرى المجاورة للمنطقة.

وارتفعت درجات الحرارة فى البرتغال إلى 47 درجة مؤية، وتعمل فرق إطفاء من البرتغال وإسبانيا معا لاحتواء حريق للغابات قرب الحدود المشتركة بين البلدين.

 

النهار, أسامة شرشر