النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 04:21 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بإحدى الجامعات الخاصة

النهار

 

في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي رفع الروح المعنوية للشباب وتحصينهم ضد كافة الأفكار الهدامة باعتبارهم أمل مصر ومستقبلها ، واستمراراً للتعاون بين وزارتي الدفاع والتعليم العالي والبحث العلمي نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ندوة تثقيفية لطلبة إحدى الجامعات الخاصة ، والتي تأتى في إطار سلسلة من الندوات التثقيفية التي تعقدها القوات المسلحة بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة لتنمية الوعي القومي للشباب .

بدأت فعاليات الندوة بكلمة قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري استعرض خلالها الجهود المبذولة لاقتلاع جذور الإرهاب من أرض سيناء الحبيبة خلال مراحل العملية الشاملة ( سيناء 2018 ) ، موضحاً أهمية دور قوات الدفاع الشعبي والعسكري في المجتمع المدني باعتبارها حائط الصد الأول ضد الأفكار المغلوطة والهدامة .

وأشار مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب , أن عقيدة أبطال القوات المسلحة هي النصر أو الشهادة ، مشيراً إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة لم ولن تنسى شهداءها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم لتبقى راية الوطن عالية خفاقة .

واشتملت الندوة عرض فيلم تسجيلي بعنوان " الوصية " من إنتاج إدارة الشئون المعنوية إستعرض ملامح وبطولات أبناء القوات المسلحة وتضحياتهم لتطهير أرض سيناء الحبيبة .

وألقت والدة الشهيد البطل عقيد أ ح/ محمد سمير إدريس كلمة أعربت فيها عن فخرها بنجلها وبطولاته المجيدة التي سطرت بأحرف من نور لإقتلاع جذور الإرهاب من أرض سيناء.

وألقى أحد أبطال القوات المسلحة المصابين كلمة أكد فيها أن البطولات التي يبذلها أبطال القوات المسلحة لن ينساها التاريخ ، وستكتب في سجل المخلصين الذين فدوا أوطانهم بدمائهم الذكية.

وفى لمسة وفاء لذوى القدرات الخاصة تم التنسيق مع المركز القومي لشئون الإعاقة لحضور عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة باعتبارهم جزء أصيل من نسيج الوطن ، وفى نهاية الندوة تم تكريم عدد من اسر الشهداء والمصابين وعدد من الطلبة المتفوقين من مختلف الكليات وعدد من الطلبة المشاركين في الندوة .

حضر الندوة عدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

النهار, أسامة شرشر