النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 03:00 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

عشان شعرك يبقى حرير.. اعرفى كلمة السر وراء شعر الصينيين وبشرتهم

النهار

 

السيدات من الصين لديهن بشرة هائلة، متوهجة ولامعة، هذا بجانب نعومة شعرهن ولمعانه، وهذا سر جاء من أصول معروفة "مدينة الشعر الطويل"، حيث إن يصل طول شعر السيدات والفتيات هناك حول المتر ونصف، لذلك للحصول على أنعم خصلات الشعر، ذكر موقع Bright Side السر.

 

السيدات بالصين

السيدات بالصين

الحقيقة أن السر وراء هذا الشعر الجذاب، هو أن السيدات بالصين يستخدمن ماء الأرز المستخدم فى الطبخ على شعرهن، وهذا يعطى الشعر قوة وصحة وجاذبية وطول، وبالنسبة لهؤلاء السيدات فليس من حق أى شخص أن يراه إلا أزواجهن وإن رآهن أى شخص بالصدفة، عليه أن يقضى ثلاث سنوات بالمنزل معهن كزوج لبناتهن.

الشعر الطويل بالصينالشعر الطويل بالصين

أما عن كيفية عملها، احضرى كوب من الأرز، اغسليه جيداً، ثم ضعى الأرز فى وعاء عميق به ماء واتركيه لمدة 15 دقيقة مع التقليب المستمر، ثم ضعيه لمدة يومين فى حرارة الغرفة، ثم اغلى الماء واتركيها حتى يبرد تماماً، يمكنك وضع بعض القطرات من زيت الزيتون أو اللوز، ضعى الماء على رأسك مع التدليك المستمر لفروة الرأس، ثم اغسليه جيداً، يمكنك وضع المتبقى من الماء على وجهك وتركه لمدة 10دقائق ليتشرب.

 

ترك الماءترك الماء

ومن فوائد الأرز إنه غنى بالمواد المضادة للأكسدة مع فيتامين E الذى يعطى نعومة للشعر ويحميه من التلف بجانب الأحماض الأمينية التى تعمل على تقوية الشعر من الجذور.

النهار, أسامة شرشر