النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 07:29 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

عشان بيتك ينور.. 5 حاجات ماتنسيش تنضفيها كل يوم أبرزها الدش ولعب الأطفال الخميس، 05 يوليه 2018 11:00 ص عشان بيتك ينور.. 5 حاجات

النهار

 

النظافة من الإيمان، والاهتمام بنظافة البيت يعطى راحة نفسية للمقيمين به، ناهيك عن تقليل فرص إصابتهم بالعدوى والأمراض، وعلى الرغم من الاهتمام الكبير بنظافة البيت بشكل يومى إلا أن الأم العاملة كثيراً ما لا تجد وقتاً كافياً لتنظيف المنزل يومياً وتكتفى بتنظيفه أسبوعياً، وضيق وقتها يجعلها تترك الكثير من الأشياء والأركان دون نظافة، وهناك أشياء لا تخطر على بال ربة المنزل تنظيفها رغم أهميتها، وهو ما نوضحه فى السطور التالية لوضعها فى عين الاعتبار لربة المنزل أثناء نظافة البيت، حسب موقع "بولد سكاى" الهندى.

522408_271507839672629_1668074604_n

1-رأس دش الحمام

 

هذا هو المكان الذى يصبح بيت تخزين الغبار إذا لم يتم تنظيفه بانتظام، فيجب تنظيف رأس دش الحمام عن طريق مسحه بقطعة قماش جافة لإزالة الأتربة، وفى يوم التنظيف العميق هناك حيلة سريعة لتنظيف رأس دش الحمام بعمق بأن تأخذ حقيبة بلاستيكية وتعبئها بنسب متساوية من الخل والماء، ويتم غمس رأس الدش فيه ويتم ربط الحقيبة البلاستيكية بإحكام بشريط مطاطي، وبعد حوالي 3 دقائق، يتم أخذ نفس الشئ من رأس الدش ويتم غسله وتجفيفه.

download (23)

2-الدواخل من الغسالة

 

الدواخل من الغسالة يتراكم فيها العفن والوبر والأوساخ، وما يمكنك القيام به هو تشغيل دورة فارغة من الغسالة الخاصة بك مع ربع كوب من التبييض، كما يمكنك أيضًا اختيار تشغيل الغسالة بالماء الكامل مع ثلاث ملاعق صغيرة من المبيض. وفي كلتا الحالتين سوف يساعد في تنظيف الغسالة من الداخل.

أو دورة التنظيف والتى تكون الغسالة خالية من الملابس مع وضع كوب خل وتشغيلها لتضمن نظافتها من الداخل جيدا.

 

e59f96e1768514513ac35d6b99bdc57ad5740484

3-رفوف الفرن

 

تتراكم الشحوم والأوساخ وبواقى الأطعمة على رفوف الفرن، ولتنظيفها يمكنك وضع كوب من الخل الأبيض وكوب من سائل غسيل الصحون وكوب من الماء ويوضع هذا الخليط فى زجاجة رش "بخاخة" ويرش رفوف الفرن وتترك لمدة نصف ساعة وبعدها يمكنك فركها بسهولة لإزالة الشحوم والأوساخ.

 

0

4-رف الأحذية

 

هذا هو مجال آخر من المنزل الذي غالبا ما يتم إهماله، كل ما عليك القيام به هو إزالة الغبار بقطعة قماش نظيفة مرة واحدة في الأسبوع، فإذا تم ذلك بانتظام فلن يكون هناك تراكم للأوساخ ولن تضطر للقلق بشأن حذائك من التساقط بسبب حالة رف الأحذية الخاص بك.

 

5-لعب الأطفال الطرية

تلتصق الأوساخ والأتربة بلعب الأطفال الطرية وهو ما يتسبب فى إصابة الأطفال بالحساسية ولذلك فأفضل ما يمكنك القيام به هو غسلها مرة واحدة في الشهر من خلال وضعها في الغسالة مع اثنين من ملاعق الطعام من منعم القماش وتشغيل الغسالة.

 

النهار, أسامة شرشر