النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 09:25 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

دراسة: حمض الفوليك أثناء الحمل يحمى طفلك من الفصام والتوحد

النهار


أظهرت دراسة جديدة أن النساء الحوامل اللواتي يستهلكن حمض الفوليك في الغذاء أو المكملات الغذائية أقل عرضة للإصابة بأمراض عقلية.

في يوليو 1998، قالت وزارة الصحة بالولايات المتحدة إن جميع منتجات الحبوب الغنية بحمض الفوليك، أظهرت أنها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بانشقاق الشفة عند الأطفال.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهر البحث الجديد أن الفيتامين يمكن أن يحمي أيضا من الاضطرابات العقلية بما في ذلك مرض التوحد وانفصام الشخصية.

وحلل الباحثون الآن فحوصات الدماغ للأطفال الذين ولدوا قبل وبعد "التجربة الطبيعية" لأمريكا ، ووجدوا أول دليل بيولوجي على تأثير حمض الفوليك المباشر على نمو الأجنة في الرحم.

ويأمل الباحثون أن تؤدي هذه الدراسة إلى حصول المزيد من النساء في سن الإنجاب على حمض الفوليك كجزء أساسي من نظامهن الغذائي.

وقال كبير الباحثين "جوشوا روفمان" ، الطبيب البشري في قسم الطب النفسي في مستشفى ماساتشوستس ، إن إدخال حمض الفوليك ضمن الحبوب التى يتغذى عليها الفرض كان نجاحا باهرا في أمريكا ، وواحد من الطرق القليلة لتقليل مخاطر مختلف الاضطرابات غير القابلة للمعالجة.

وأضاف الدكتور "روفمان" إلى أن الأمراض التي نحاول الوقاية منها مثل مرض التوحد وانفصام الشخصية مدمرة ، ونحن لا نعرف كيفية علاجها.

 

النهار, أسامة شرشر