النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 12:39 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

للرجال.. لو عايز تعزز صحتك الإنجابية فتش وراء فيتامين ”د”

النهار

 

لا شك أن فيتامين "د" المهم أصبحت التوعية بأهميته للجسم بشكل عام أفضل بكثير عما سبق، فالكثير من الدراسات والأبحاث اليومية تبحر في هذا الفيتامين الفريد، الذي يسبب نقصانه حالة من الاضطراب بوظائف الجسم علي اختلاف أنواعها ودرجاتها.

 

ولأن الصحة الإنجابية وخصوبة الرجل من أهم القضايا التي تشغل بال الكثير من الذكور، فكان لزامًا أن تجري الأبحاث حول العلاقة بين هذا الفيتامين المهم، والخصوبة وما إذا كان له علاقة وثيقة بها.

 

صحة الرجلصحة الرجل

 

الدكتور محمد عبده شكر، استشاري أمراض الذكورة والعقم بقصر العيني، أوضح خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، أنه بالفعل توجد علاقة وثيقة بين فيتامين "د" وبين خصوبة الرجال وصحتهم الإنجابية.

 

وحسبما أوضح أخصائي أمراض العقم والذكورة، أن أحدث الدراسات والأبحاث قد وجدت أن نقص فيتامين "د" يحد من كفاءة الخصيتين لدي الرجل، وهما مصنع الحيوانات المنوية، والحد من كفاءتها يزيد من فرص عدم جودة تصنيعها للحيوان المنوي، وبالتالي فرص أقل في التمتع بصحة إنجابية ممتازة، فقد وجدت الأبحاث أن نقصان هذا الفيتامين يؤثر بشكل كبير علي جودة السائل المنوي للرجال، ولذا يفضل التأكد من نسبة الفيتامين في الجسم ويصف مختص العلاج للرجل، لتتحسن حالته الإنجابية.

النهار, أسامة شرشر