النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 05:50 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الأوقاف وسكرتير عام محافظة المنوفية يفتتحان مسجد سيدي موسي بمدينة منوف

النهار

 

ويب

الأخبار

صور

المزيد

غير مقروءة

المنوفية أمل فايد 

البريد الوارد

A

amal fayed

سكرتير 

 

قام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية واللواء أحمد عتمان مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية بإفتتاح مسجد سيدي موسي بمدينة منوف ، بحضور المهندس طارق الوراقي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف والشيخ أحمد عبدالمؤمن وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية والنائب أسامه شرشر عضو مجلس النواب وعدد من قيادات الدعوة والأئمة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

 

حيث أكد وزير الأوقاف علي أن الإسلام دين الوسطية والإعتدال في كل شئ ودعت الشريعة الإسلامية إلي الترشيد وعدم الإسراف في إستخدام نعم المولي عز وجل في شتي مناحي الحياة ، كما أكدت السنة النبوية الشريفة في أكثر من موضوع علي وجوب التحلي بالوسطية والإعتدال والترشيد وجعل ذلك من القيم والآداب التي يتقرب بها العبد إلي الله عز وجل .

 

كما أشار مختار إلي أن الترشيد وعدم الإسراف هو منهج حياة ومن أهم النماذج التي يجب الإعتدال في إستخدامها وترشيد إستهلاكها نعمة الماء التي خلق الله منها كل شئ حي فقطرة الماء تساوي حياة إنسان أو نبات أو طير أو حيوان ، فالماء ثروة قومية كل الناس له حق فيها وكل عليه واجب الحفاظ عليها دون إسراف فالحفاظ علي الماء هو الحفاظ علي أحد اهم ثرواتنا القومية .

 

كما تناول وزير الأوقاف في خطبة الجمعة إستقبال شهر رمضان المعظم شهر الطاعة والعبادة والعمل فالترشيد في المأكل والمشرب والملبس إنما هو ترشيد في صحة الجسد وخفة النفس وجودة الذهن وصفاء القلب ، مؤكدا علي ضرورة أن يعم المجتمع المسلم في هذا الشهر الكريم قيم التكافل والتراحم والإنفاق علي الفقراء والمساكين .

 

يذكر أن المسجد يقام علي مساحة 340 م وبتكلفة 4 مليون جنيه بالجهود الذاتية للأهالي ويتكون المسحد من دورين وملحق به مصلي للسيدات .

النهار, أسامة شرشر