النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 06:41 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

”إيلون موسك” يحذف صفحة SpaceX وتسلا من فيس بوك ويسخر من ”زوكربيرج”

النهار

يأخذ عدد كبير من المشاهير والمستخدمين حملة #deletefacebook على محمل الجد، وأمس قرر الملياردير الأمريكى "إيلون موسك" حذف صفحات شركاته "سبيس إكس" و"تسلا" من موقع فيس بوك بشكل نهائى، وهذا بعد أن حثه أحد مستخدمى تويتر على حذف حسابات شركته من أكثر منصات التواصل الاجتماعى شعبية فى العالم إذا كان يجرأ.

 

وإجمالى عدد الـ likes لكلا الصفحتين كانا تقريباً 2.6 مليار، كما أزال "موسك" الصفحة التابعة لـ "سولار سيتي" على موقع فيس بوك، وليس هذا فقط بل اعترف بأنه لم يدرك أن SpaceX أو Tesla كان لديهم صفحة على فيس بوك، قائلاً إنه "لم يرها حرفياً أبداً حتى ولو مرة واحدة".

 

 

وسأله العديد من مستخدمى تويتر عما إذا كان سيقوم بحذف حسابه الشخصى على Instagram، اعتبار إنه مملوك لـ Facebook، ورد قائلا :"Instagram "على ما يرام"، لكن حذف حسابات SpaceX و Tesla و Solar City على Facebook كان قرارًا سهلاً .

ومع ذلك، قال موسك إنه يعتقد أن تأثير فيس بوك يزحف ببطء إلى Instagram.

 

من الجدير بالذكر أن هذا الأمر بدأ بعد أن رد "إيلون موسك" على تغريدة المؤسس المشارك لواتس اب "بريان أكتون" والتى أعلن فيه حذف فيس بوك، وقال له "ما هو فيس بوك"، ومن هنا بدأ المستخدمين يتحدونه بأن يحذف حسابات شركاته الشهيرة على الموقع الاجتماعى.

النهار, أسامة شرشر