النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 04:11 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

طوارئ أمنية بدار الأوبرا لاستقبال «السيسي» و«بن سلمان»

النهار

يشهد محيط مقر دار الأوبرا المصرية حاليا، تكثيفات أمنية استعدادا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آلِ سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم.

وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية ونصبت الحواجز المرورية الحديدية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات دار الأوبرا، وتم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية وخاصة شوارع كوبري قصر النيل والجزيرة وكوبري الزمالك ومنطقة الدقي ومنطقة كورنيش النيل القريبة من فندق الفور سيزون.

وتشهد المنطقة والطريق المؤدي إلى دار الأوبرا انتشارا مكثفا من قوات الأمن وخبراء الكشف عن المتفجرات، وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط وداخل دار الأوبرا وتم تمشيط المنطقة خارجيا وداخليا باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى دار الأوبرا.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الإثنين العرض المسرحي "سلم نفسك" للمخرج خالد جلال بمركز الإبداع الفني بالأوبرا بحضور وفد رفيع المستوى من البلدين، بعد النجاح الكبير الذي حققه العرض. 

يشار إلى أن العرض بطولة 27 فنانًا صاعدًا من طلبة مركز الإبداع الفني، ويعد العرض مشروع التخرج الخاص بهم في مادة الارتجال المسرحي والتمثيل، ويناقش عددًا من القضايا التي تمس الواقع الذي يعيشه في المجتمع المصري.

وتعد مسرحية "سلم نفسك" عملا إبداعيا متكاملا ونموذجا ملهما في الإتقان وتوظيف الطاقات، حيث نجح المخرج خالد جلال مع طلبة مركز الإبداع في إيصال الرسالة وإبهار أكبر النجوم بهذا العمل الفني الكبير.

وشاهد المسرحية من النجوم كل من نبيلة عبيد ونيللي وإلهام شاهين وهالة صدقي والمطربة لطيفة وسهير المرشدي وليلي طاهر ومديحة حمدي وإيمي سمير غانم وحسن الرداد وهاني شاكر وبشري وعمرو مصطفى، ومن الإعلاميين خالد صلاح وشريهان أبو الحسن ومحمود سعد ومجدي الجلاد وهالة سرحان، وشاهدها من الوزراء الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والكاتب الكبير حلمي النمنم وزير الثقافة السابق، والفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، والدكتور محمود درويش وزير التنمية المحلية الأسبق، ومن الكتاب الكبار والمثقفين لويس جريس، كما حضرها فاروق العقدة محافظ البنك المركزي الأسبق وغيرهم الكثير من المشاهير.

النهار, أسامة شرشر