النهار

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 10:09 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الهيئة القومية للأنفاق تفحص عروض الشركات اليابانية لتنفيذ ”مترو الهرم”

النهار

أكد اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق؛ بدء فحص العرض الفنى والمالى الذى تقدمت به شركة "تايسى كوربوريشن" اليابانية لتنفيذ وحفر المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، الممتدة بطول 19 كيلو متر، تشمل 17 محطة، والمارة بشارع الهرم، ضمن المناقصة التى طرحتها الهيئة لتنفيذ هذه المرحلة.

 

وأضاف "جمال الدين"، أنه متوقع انتهاء أعمال الفحص والتقييم للعروض المتقدمة خلال 3 شهور، على أن يتم توقيع العقد النهائى مع شركة تايسى اليابانية فى حالة قبول عرضها قبل نهاية العام الجارى.

 

وأشار إلى أن الجانب اليابانى يمول تنفيذ هذه المرحلة بقيمة 1.2 مليار دولار فى صورة قرض ميسر، لذلك كان طرح المناقصة قاصر على الشركات اليابانية.

 

يذكر أن شركة تايسى اليابانية تقدمت بعرضها الرسمى بعدما طلبت أكثر من مهلة قبل تقديمه، لتتمكن من إجراء المزيد من الدراسات الفنية والمالية حول مسار المرحلة الأولى من الخط الرابع وتكلفته، وتعتبر من كبرى الشركات اليابانية المتخصصة فى الأنفاق والإنشاءات، واشترت وحدها كراسة شروط ومواصفات المناقصة التى طرحتها الهيئة لأعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع.

 

وتمتد المرحلة الأولى من الخط الرابع من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بمنطقة حدائق الأهرام، ثم المتحف المصرى الكبير، وميدان الرماية، إلى شارع الهرم، حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح، لتتقاطع مع الخط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط.

 

النهار, أسامة شرشر