النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 07:32 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

واشنطن بوست: أمل جديد لمرضى الإيدز بعد شفاء طفل من فيروس HIV

النهار

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن طفلا من جنوب إفريقيا يعتقد أنه أصيب بفيروس نقص المناعة  HIVوقت ولادته، قد ظل خاليا من الفيروس لثمانية أعوام ونصف بعدما حصل على علاج مبكر، مما يجدد الأمل بين العلماء أن مثل هذه الحالات ربما توفر القرائن للمساعدة على إنهاء الوباء المستمر منذ عقود.

 

وتشير دراسة الحالة التى تحدث عنها الباحثون قبل تقدمها اليوم، الاثنين، فى المؤتمر الدولى للإيدز فى العاصمة الفرنسية باريس، إلى نقلة نوعية فى علاج المصابين، وينص على أن فيروس نقص المناعة ربما يمكن السيطرة عليه بطرق ما بخلاف النظام اليومى والذى يستمر مدى الحياة معتمدا على العقاقير المضادة للفيروسات.

 

وقال ديبورا بيسود، عالم الفيروسات فى مركز جون هوبكنز للأطفال فى بالتيمور، إن هذه هى الخطوة الأولى نحو  علاج الفيروس، مشيرا إلى أن فهم العوامل التى أدت إلى تحقيق هذه النتيجة سيكون له فائدة للعلم.

 

وتقول صحيفة "واشنطن بوست" إنه من بين ملايين الأطفال حول العالم المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، فإن هذا الطفل الذى يبلغ من العمر تسع سنوات الآن، هو واحد من ثلاثة أطفال فقط تم تحديدهم من قبل العلماء على أنهم لديهم القدرة على منع ظهور الفيروس لفترة ممتدة من الزمن.

 

 

مرضى الإيدز شفاء فيروس HIV