النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 09:32 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

موقع إماراتي: مصر والسعودية طويتا صفحة التوتر

النهار

قالت موقع "I24" الإماراتي، إن رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، أكد "متانة العلاقات" بين القاهرة والرياض، في مؤشر جديد على عزم البلدين طي صفحة التوتر الذي استمر لأشهر.

وخلال لقاء الخميس مع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد عبد العزيز الفالح، شدد إسماعيل "على متانة العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية والتعاون القائم بينهما في مجالات عديدة، مشيدًا بالدعم الذي قدمته المملكة إلى مصر في الفترات الأخيرة"، بحسب بيان لمكتبه.

وبحسب البيان فإن الوزير السعودي أكد من جانبه "أهمية مصر كركيزة للاستقرار في المنطقة"، ويقوم الوزير السعودي بزيارة للقاهرة؛ للمشاركة في اجتماعي المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء والدورة الثانية عشرة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء، وأعلنت مصر في الأول من إبريل الجاري أنها اتفقت مع السعودية على "مشاورات سياسية" بين البلدين في القاهرة قريبا. 

وأوضحت وزارة الخارجية، أنها اتفقت مع السعودية على "مشاورات سياسية" بين البلدين في القاهرة قريبًا، وأن وزير الخارجية، سامح شكري، ونظيره السعودي عادل الجبير، اتفقا في مكالمة هاتفية على "جولة مشاورات سياسية بين البلدين في القاهرة قريبًا لتناول مسار العلاقات الثنائية، وكافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

النهار, أسامة شرشر