النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 04:29 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

استشارات

دراسة: أصحاب فصيلة الدم O أقل عرضة لأمراض المخ

النهار

مع التقدم ​​فى العمر تبدأ القدرات العقلية فى التغيير فيقل الإدراك وتصبح ردود الأفعال بطيئة، وهناك الكثير من العوامل التى تؤثر على معدل تطور الدماغ، وتشير الدلائل العلمية إلى أن فصائل الدم قد تحمل معلومات مهمة حول تطور أمراض الدماغ، وذلك وفقاً لما نشره موقع Positive Med.

 

تصنف فصائل دم الإنسان إلى أربعة أنواع مختلفة: A، B، AB، وO، يمثل كل نوع وجود نوع مختلف من البروتين على سطح خلايا الدم الحمراء قد تبدو الخلافات بينهما صغيرة، ووجد العلماء أن كل فصيلة الدم يمكن أن تؤثر على خطر الإصابة بأمراض معينة، كما أن بعض الدراسات العلمية وجدت علاقة بين الصحة المعرفية وفصيلة الدم.

 

ونشرت الدراسة فى نشرة أبحاث الدماغ التى وجدت أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم O هم أقل عرضة لخطر التدهور المعرفى مقارنة بذوى فصائل الدم A، B، AB.

 

وقام الباحثون بتحليل نتائج 189من فحوصات الرنين المغناطيسى من المتطوعين، عندما قاسوا حجم المادة الرمادية عند كل متطوع، وجدوا أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم O لديهم نسبة عالية من المادة الرمادية فى الدماغ على النقيض من ذوى فصائل الدم A,B,AB لديهم نسبة أقل من المادة الرمادية، خاصة فى الجزء من الدماغ الذى غالبا ما يكون أكثر عرضة لـ"ألزهايمر".

النهار, أسامة شرشر