النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 10:37 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رفع حالة الطوارئ بمطار القاهرة استعدادا لموسم الحج

النهار

 قال المهندس صفوت مسلم رئيس الشرطة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة أعلنت حالة الطوارئ في شركاتها التسع التابعة لمصر للطيران، وإلغاء الإجازات طوال هذه الفترة، استعدادًا لموسم الحج لهذا العام، لتيسير كل الأمور على الحجاج المصريين.

وأضاف «مسلم»، في مقابلة من مطار القاهرة بفضائية «سي بي سي اكسترا»، السبت، أن مصر للطيران توفر كل الخدمات للحجاج سواء داخل مصر أو في أراضي المملكة العربية السعودية، من خلال مكتبها هناك، لافتًا إلى إرسال الشركة لوفد لاستقبال الحجاج هناك وتوديعهم بعد انتهاء المناسك.

وأوضح أن مهمة وفد الشركة في السعودية الأساسي، هي معاونة مكتب الشركة هناك، في تذليل كافة العقبات للحجاج، مؤكدًا على استعداد الشركة لنقل الـ70 ألف حاج تقريبًا الذين سيسافرون لأداء المناسك هذا العام، على متن 274 رحلة جوية.

وطالب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الحجاج المصريين الالتزام بالتعليمات والحضور إلى المطار قبل موعد الرحلات بأربع ساعات، والالتزام بالشكل الطبيعي لشنط السفر، حتى لا تعيق حركة السير، تجنبًا لتعطيل الحجاج.

وودع المهندس شريف فتحي وزير الطيران، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، أول فوج من حجاج بيت الله الحرام في مطار القاهرة، بالتزامن مع بداية أول أيام موسم الحج، والتي سيسير فيها 6 رحلات جوية تنقل ألف حاج تقريبا من حجاج قرعة المنوفية والإسماعيلية وبورسعيد.

النهار, أسامة شرشر