النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 04:21 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

النيابة الإدارية تعلن توقيتات سحب وتقديم الملفات للمتقدمين لوظيفة معاون

النهار

 أوضحت هيئة النيابة الإدارية، أن مواعيد سحب وتقديم الملفات بالنسبة للمتقدمين لوظيفة معاون نيابة دفعات 2013-2014-2015 تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا، وذلك بمقر النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر ميدان النجدة.

كانت النيابة أعلنت عن فتح باب التقدم في 11 أغسطس الماضي بالنسبة للدفعات الثلاث، كما حددت النيابة في إعلانها شروط التقديم وهى: ألا يزيد سن المتقدم عن 30 عاما وقت التقديم، وأن يكون حاصل على تقدير تراكمي جيد على الأقل، وأن يجتاز الاختبارات والمقابلة الشخصية، فضلا عن كونه لائقًا طبيًا.

وأوضح مصدر قضائي رفيع المستوى بهيئة النيابة الإدارية أن دفعة 2012 تم التصديق عليها من قبل المجلس الأعلى للنيابة اللسابق قبل تعيين المستشار على رزق رئيسا للهيئة، وتنتظر إرسال الأسماء إلى رئاسة الجمهورية للتصديق عليها وإعلانها رسميا بقرار جمهوري. 

وأضاف المصدر أن شرط الحصول على تقدير مرتفع من الكلية ليس المعيار الوحيد لاختيار معاون النيابة الإدارية، وأن مجلس الأعلى للنيابة الإدارية اعتمد في اختيارته على عدة شروط من بينها التقدير الدراسي، إلى جانب شرط حسن السمعة للمتقدم، وعدم وجود أحكام جنائية ضده أو ضد أحد من عائلته، وعدم انتماء المتقدم أو عائلته لأي تيار سياسي.

يذكر أنه، تم التصديق على تعيين دفعة 2011 من معاوني النيابة الإدارية الجدد بالقرار الجمهوري رقم 349 لسنة 2016 وصدر بعد موافقة المجلس الأعلى للنيابة الإدارية على التعيينات بجلسته المنعقدة في 18 يوليو الماضي.

النهار, أسامة شرشر