النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 07:37 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

طوارئ بـ «القاهرة» في ذكرى «رابعة»: دوريات مسلحة وتمشيط للمفرقعات

النهار

 استعرض قيادات مديرية أمن القاهرة الاستعدادات والخطة النهائية لتأمين ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية حيث استهدفت الخطة السيطرة على أي أعمال عنف وشغب قد تحدث من جانب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية أو غيرها.

كما تم وضع خطة لتأمين المنشآت الحيوية فى كافة قطاعات القاهرة، فضلًا عن قيام خبراء المفرقعات بتمشيط دورى للميادين الهامة.

واجتمع اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة مع كبار مساعديه بحضور اللواء عبدالعزيز خضر، مدير المباحث وعدد من القيادات بالأمن المركزي والدفاع المدنى والمفرقعات والإدارة العامة للمرور لاستعراض دور كل منهم ونقل تعليمات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية لهم وللضباط المكلفين بالتأمين، حيث تم التنسيق بين كافة القطاعات بالمديرية، لتأمين كافة المنشآت والميادين والشوارع الحيوية حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة قد انتشرت بكافة المناطق وقامت بتأمينها على أعلى مستوى، وتم وضع خطة لمواجهة أي أعمال عنف أو شغب قد تحدث على ان يتم التصدي بمنتهى الحسم والحزم لأي أفعال خارجة على القانون ، مع تكثيف التواجد والخدمات الأمنية خاصة الموجودة بمناطق حلوان وعين شمس والالف مسكن والمطرية، باعتبارها مناطق تقع تحت مسمي " المناطق الملتهبة " ويتواجد بها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي لذلك تم التشديد عليها أمنيا ومضاعفة الخدمات بها.

 كما استعدت قوات الحماية المدنية لمواجهة اي بلاغات بحدوث حرائق حيث تم إلغاء الراحات لجميع القيادات والأفراد وبذل الجهود اللازمة لمواجهة الأحداث الطارئة.

فيما وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوي مدير الإدارة خطة مرورية بالتنسيق مع محافظة القاهرة والأحياء حيث قام رجال المرور برفع السيارات المتروكة بمحيط المنشآت الحيوية وتجهيز أوناش موزعة على القطاعات الشرطية.

النهار, أسامة شرشر