النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 01:37 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير التموين: طرح 70 ألف رأس ماشية خلال عيد الأضحى المبارك

النهار

 قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والوقوف على مدى توافر السلع بالأسواق، مع ضمان استقرار الأسعار بها، وتوفير تلك السلع وطرحها في جميع منافذ البيع المختلفة والتي تشمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتى بالإضافة إلى المنافذ المتحركة.

وأضاف وزير التموين خلال اجتماعه اليوم  بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي أنه عرض خلال الاجتماع الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في شأن التعاقد مباشرة مع الموردين من الأسواق والبورصات العالمية، بما يضمن توفير مخزون استراتيجي لكافة هذه السلع الأساسية لفترة زمنية طويلة، مشيرًا إلى التسهيلات التي يتم الحصول عليها من خلال الموردين فيما يتعلق بطرق السداد.

وأوضح الوزير أنه تم عقد صفقات لتوفير الكميات اللازمة من السكر الخام عن طريق الأسواق والبورصات العالمية، لتكريرها بالداخل، بالإضافة إلى تدبير أكثر من 90 ألف طن زيت طعام خام، لتكريرها في مصانع القطاع العام التابعة للوزارة، بما يضمن تشغيلها بأقصى طاقة.

وأشار الوزير إلى أنه في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، فإنها سيتم طرح 70 ألف رأس ماشية من مصادر متنوعة في الأسواق، كما أشار إلى أنه تم وضع آلية جديدة لاستلام محصول الأرز الجديد تطبق اعتبارًا من الشهر الجارى، وبما يضمن تشغيل كافة مضارب الأرز التابعة للقطاع العام بكامل طاقتها.

وأشار الوزير إلى أن التعاقد مع الجانب السودانى بشأن توريد 800 ألف رأس ماشية خلال 3 سنوات، يسهم بدرجة كبيرة في تلبية احتياجات الأسواق والمواطنين من اللحوم.

النهار, أسامة شرشر