النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 02:57 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

تشريح جثث المتهمين في انفجار محيط محكمة مصر الجديدة

النهار

 

 أمرت نيابة النزهة بالاشتراك مع نيابة أمن الدولة بتشريح جثث إرهابيين اثنين متهمين في الانفجار الذي وقع بمحيط محكمة مصر الجديدة أول أغسطس الماضى، وأسفر عن استشهاد العقيد هشام العزب وإصابة 3 آخرين لبيان أسباب الوفاة، والتصريح بدفنهم عقب الانتهاء من عملية التشريح.

وردت معلومات مفادها اتخاذ اثنين من العناصر الجهادية التكفيرية إحدى المناطق الصحراوية بمنطقة الشروق بطريق «القاهرة - السويس» وكرًا لاختبائهما، وتبين من التحريات أنهما أحمد محمد حنفى محمود، اسمه الحركى "نيمو"، وأحمد محمود أحمد عبدالله، اسمه الحركى "عبده".

وأكدت التحريات أن الإرهابيين تورطا في العديد من العمليات الإرهابية بنطاق محافظتى (القاهرة، والجيزة)، من بينها استهداف نقطة مرور "ميدان المحكمة" في مصر الجديدة بعبوة ناسفة أول أغسطس الماضى، التي أسفرت عن استشهاد العقيد هشام العزب، وإصابة الرائد أحمد فكرى من قوة إدارة مرور القاهرة المحرر عنها المحضر رقم 14755 لسنة 2015 جنح النزهة.

وزرع الإرهابيان عبوة بمدخل أحد العقارات في منطقة روكسى بمصر الجديدة، في منتصف يوليو الماضى وأسفر انفجارها عن إصابة أمين شرطة أشرف مصيلحى "من قوة إدارة مرور القاهرة" بإصابات بالغة في الساقين، والمحرر عنها المحضر رقم 8206 لسنة 2015 جنح قسم شرطة مصر الجديدة.

ووضع الإرهابيان عبوة متفجرة أعلى كوبرى 15 مايو أول أبريل الماضى أسفرت عن استشهاد أمين شرطة حمدى صبرى المليجى "من قوة إدارة تأمين منطقة الزمالك"، والمحرر عنها المحضر رقم 2411 لسنة 2015 جنح قصر النيل، كما قاما بوضع عبوة أعلى شجرة بجوار مستشفى الهرم العام لاستهداف القوات المرتكزة بالمكان وتم إبطال مفعولها.

وعقب تقنين الإجراءات تمت مداهمة الوكر، إلا أنهما أثناء استشعارهما بالقوات أطلقا الأعيرة النارية تجاه القوات التي بادلتهما إطلاق النيران، مما أدى إلى مصرعهما، وعثر بحوزتهما على العديد من المضبوطات من بينها (بندقية آلية وخزينة بها (10) طلقات، (6) فوارغ من ذات العيار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

النهار, أسامة شرشر