النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 07:26 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

الخميس.. ”صلاح جاهين” في ضيافة الجامعة الألمانية بالقاهرة

النهار


تنظم الأكاديمية الموسيقية بالجامعة الألمانية للمرة الثانية خلال الفصل الدراسى الحالى عرضًا لأوبريت الليلة الكبيرة، مساء يوم السبت 6 ديسمبر الجاري بحرم الجامعة ويبدأ في تمام الساعة السادسة.
وقالت عهود خضر مديرة الأكاديمية ـ وفقًا لبيان إعلامي صادر اليوم الإثنين ـ إن الفرقة الفنية قدمت هذا العرض من قبل في شهر أكتوبر الماضي، وحاز على إقبال شديد من جانب الجمهور الحضور، حيث أعادت الفرقة عرضه للمرة الثانية من نفس اليوم.
وأشارت إلى أن هذا العمل الفني يتميز برؤية فنية جديدة لم يسبق تناولها من قبل لرائعة كل من الكاتب الكبير صلاح جاهين وموسيقار الأجيال سيد مكاوي، حيث تم دمج عناصر من الأوركسترا الغربي بتوزيع موسيقي جديد للملحن الشاب خالد الكمار الحاصل على جائزة عن تلحينه لموسيقى فيلم ديكور بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي عقد مؤخرًا بالقاهرة إضافة إلى مشاركة عازفة الماريمبا الفنانة نسمة عبدالعزيز.
وأكدت تمسكها برؤيتها الفنية خلال تنفيذ العمل بالحرص على المحافظة على القاعدة الفنية الأساسية للعمل التي تميز الأوبريت كما نعرفه جميعًا وعدم المساس بالجمل الغنائية حتى يتمكن المستمع من التكيّف معه وتتبع العمل الموسيقى كما تعود على سماعه مع إبراز قدرات الفنانين المشاركين في إظهار مواهبهم.
وأضافت أن فريق العمل التنفيذى المتعاون يتكون من غادة فكري، عمرو قنديل ويعقوب ياسين "المعيدون بكلية العلوم والفنون التطبيقية بالجامعة" إضافة إلى الفريق الطلابى الموسيقى الغنائى المكون من 36 مشاركًا من إجمالى عدد طلاب الأكاديمية البالغ 60 عضوًا من مختلف كليات الجامعة.
يحضر الحفل الدكتور محمود هاشم عبدالقادر رئيس الجامعة والدكتورة ليلى مهران نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والمهندس عصام حمودة أمين عام الجامعة وعمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، علمًا بأن الحفل متاح لمن يرغب في الحضور من الجمهور، ويمكن الحصول على الدعوات وهى مجانية من خلال صفحة الفرقة الموسيقية على موقع "فيس بوك".

 

النهار, أسامة شرشر