النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 09:18 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحف الخميس: حادث دمياط البحري الإرهابي.. ولا خفض لعدد موظفي الحكومة

النهار

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس بعدد من الموضوعات التي تهم الشارع ، على رأسها تصريحات الرئيس السيسي عن مواجهة الإرهاب ، ومقتل 3 إرهابيين بسيناء وضبط 5 متورطين فى هجوم الفرافرة، ودعم واشنطن جهود مصر للقضاء على الارهاب، ومنع سير سيارات النقل بالمدن نهارا، والحكومة تبحث عن آلية قوية لاسترداد أراضي الدولة، ومصر تتسلم منظومة صواريخ «إس- 300 بي إم» الروسية، ومجلس الوزراء يؤجل إقرار ((تقسيم الدوائر))، وتعاون الأهالى يحبط هجوما إرهابيا فى العريش ، والتنظيم والادارة تنفي وجود خطة لتخفيض موظفي الحكومة، ولقاء تشاوري في الرياض يمهد لقمة الدوحة الخليجية .

تصريحات الرئيس السيسي حول مواجهة الإرهاب
==========================
قالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- الرئيس: مكافحة الإرهاب لا تقتصر على المواجهة الأمنية
- المصريون أدركوا حقيقة استغلال التيارات المتطرفة للديمقراطية للوصول إلى السلطة
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الرؤية المصرية لمكافحة التطرف والإرهاب لا تقتصر فقط على المواجهة الأمنية والعسكرية، ولكن تمتد لتشمل الأبعاد التنموية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي، وحذر من مغبة انتشار الفكر المتطرف الذي بدأ في سبعينيات القرن الماضي، ثم واصل انتشاره إلى أن وصل إلى الأقطار العربية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- خلال لقائه كبار المفكرين ورجال الأعمال الكويتيين:
- السيسي.. يحدد ملامح مصر الجديدة
- نحارب الإرهاب بالأمن والتنمية والمشروعات الكبرى
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بمقر الرئاسة عبدالعزيز سعود البابطين رئيس مؤسسة البابطين للإبداع الشعري علي رأس وفد كويتي يضم عددا من كبار المفكرين ورجال الأعمال بحضور وزيري الثقافة والاستثمار.
صرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة أمس بأن الرئيس السيسي أكد ان الرؤية المصرية لمكافحة التطرف والإرهاب لا تقتصر علي المواجهة الأمنية العسكرية فقط.. لكنها تمتد لتشمل الأبعاد التنموية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي.


مقتل 3 إرهابيين بسيناء وضبط 5 متورطين في هجوم الفرافرة
===================================
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- مقتل 3 إرهابيين بسيناء وضبط 5 متورطين في هجوم الفرافرة مصرع إرهابي حاول تفجير كمين بالقاهرة
شنت القوات المسلحة هجمات مكثفة أمس على البؤر الارهابية فى اطار حربها المتواصلة لاجتثاث الجماعات التكفيرية والعناصر الاجرامية بشمال سيناء وبقية المحافظات وقتلت 3 ارهابيين وضبطت 18 أخرين بعضهم تورط فى أحداث الفرافرة في حين واصلت الجماعات التخريبية اعمالها الخسيسة صباح أمس لبث الرعب في نفوس المصريين بزرع متفجرات على شريط السكك الحديدة بالشرقية ومحاولة نسف كمين أعلى الطريق الدائري وإلقاء قنبلة بخط المترو فى عزبة النخل.


واشنطن تدعم جهود مصر للقضاء على الإرهاب
==========================
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- واشنطن تدعم جهود مصر للقضاء على الارهاب
أكد ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الامريكية أن الولايات المتحدة تؤيد خطوات مصر وتدعمها فى حربها ضد الارهاب مشيرا الى ان ما حدث فى مصر خلال الفترة الماضية يستحق الاشادة والتحية


منع سير سيارات النقل بالمدن نهارا
=====================
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- ممنوع سير سيارات النقل بالمدن نهارا
وافق مجلس الوزراء أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب على عدد من القرارات المهمة التي تصب فى مصلحة المواطن حيث قرر تطبيق قرار منع سير سيارات النقل داخل المدن بدءا من الساعة 6 صباحا وحتى 11 مساء مع استثناء وحدات وسيارات البث والاذاعات الخارجية الخاصة باتحاد الاذاعة والتليفزيون من القرار.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- اللواء محمد إبراهيم : 15 نوفمبر .. منع سير ''النقل'' بالمدن من 6 صباحاً إلى 11 مساء
أكد اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية أنه سيتم تطبيق قرار منع سير سيارات النقل داخل المدن من السادسة صباحاً. وحتى الحادية عشرة مساء ابتداء من 15 نوفمبر الجاري. أضاف ابراهيم خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس برئاسة المهندس ابراهيم محلب أن هناك محاولات من بعض أعضاء الجماعة الإرهابية لإثارة سائقي النقل لإفشال تطبيق هذا القرار وتعطيل حركة المرور ولكن الوزارات المختلفة وأجهزة الدولة استعدت لتطبيق القرار للحفاظ علي أرواح المواطنين

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الحكومة تقر نهائيا منع سير سيارات النقل والمقطورات نهارا.. والتطبيق البست
أقر مجلس الوزراء بشكل نهائي خلال اجتماعه أمس منع سير سيارات النقل والمقطورات إلا في الفترة من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى السادسة صباحا واستثنى وحدات وسيارات البث والاذاعات الخارجية الخاصة باتحاد الاذاعة والتليفزيون من القرار.


الحكومة تبحث عن آلية قوية لاسترداد أراضي الدولة
==============================
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- وزراء الإسكان والعدل والعدالة الانتقالية أكدوا أن ثمنها بالمليارات
- الحكومة تبحث عن آلية قوية لاسترداد أراضي الدولة
اتفق وزراء الاسكان والعدل والعدالة الانتقالية علي وضع آليات سريعة خلال الاسبوع المقبل بمراجعة التشريعات أو وضع تشريعات جديدة للبدء في استرداد حق الدولة من الاراضي المنهوبة والمستولي عليها أو التي تم تغيير النشاط لها وإمكانية تقنين وضع الاراضي التي تم تنميتها، وسوف يتم عقد اجتماع مع وزيري الزراعة والسياحة خلال أيام قليلة لبحث مشاكل الأراضي التابعة للجهتين.


مصر تتسلم منظومة صواريخ «إس- 300 بي إم» الروسية
=================================
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- مصر تتسلم منظومة صواريخ «إس- 300 بي إم» الروسية
كشفت شركة «ألماس - أنتاي» الروسية عن أن مصر تسلمت هذا العام منظومة صواريخ «إس - 300 بي إم» الروسية أرض جو والمعروفة أيضا بـ «أنتاي- 2500». ونقل موقع روسيا اليوم عن نائب مدير عام الشركة الروسية لشئون التعاون العسكري التقني فياتشيسلاف دزير كالين، قوله إن فنزويلا كانت أول بلد تم تسليمه هذه المنظومة، ثم تسلمتها مصر، مضيفا أن خبراء من الجيش المصري قيموا مواصفات هذه المنظومة تقييما عاليا قبل اتمام الصفقة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- مصر تتسلم منظومة صواريخ ((أس-300 بى أم)) الروسية
- المنظومة قادرة على تدمير الصواريخ البالستية..ومجهزة برادارات قادرة على تتبع 100 هدف.. والاشتباك مع 12 منها فى نفس الوقت
فيما يعد إنجازا كبيرا واضافة قوية لترسانة سلاح الدفاع الجوي المصري تسلمت مصر العام الجاري منظومة صواريخ ((أس-300 بى أم))الروسية المضادة للطائرات والمعروفة أيضا ب((أنتاى -2500)) حسب موقع روسيا ((اليوم الإخباري.

(البحرية والجوية) تشتبك مع أهداف معادية فى ((المتوسط))
=====================
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- (البحرية والجوية) تشتبك مع أهداف معادية فى ((المتوسط))
- هجوم يحرق((لنشا))مصريا.. والجيش يدمر 3 ((بلنصات)) ويضبط 20 متهما
أكدت القوات المسلحة أن القوات البحرية تمكنت من تدمير 3 بلنصات ((لنشات صغيرة)) قامت بمهاجمة أحد اللنشات العسكرية المصرية فى البحر المتوسط.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- مصر.. تحارب الإرهاب والإهمال والمخدرات
- الداخلية: أغلقنا منافذ صناعة المتفجرات
- تنسيق مصري أوروبي لمحاصرة عصابات ''الكيف''
أكد اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية علي مواصلة تفعيل وتطوير الخطط الأمنية ورفع درجة التأمين والحماية للمنشآت الحيوية والتصدي لأي محاولة للنيل من أمن البلاد. قال اللواء علاء عبد الظاهر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إن أجهزة الأمن قطعت الطريق علي الارهابيين في صناعة المتفجرات وأنه تم سد المنافذ التي تأتي منها هذه المواد.


مجلس الوزراء يؤجل إقرار ((تقسيم الدوائر))
=========================
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- مجلس الوزراء يؤجل إقرار ((تقسيم الدوائر))
ناقش مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس برئاسة المهندس ابراهيم محلب تقريرا قدمة ابراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية حول قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لكن القانون لم يعرض على المجلس فى شكلة النهائي وقال مسؤول رفيع المستوى بالحكومة أنه كان من المقرر عدم عرض القانون على المجلس الا أن رئيس الوزراء وعد القوى السياسية التى التقاها قبل أيام بعرض القانون على المجلس فى اجتماعه الاربعاء ما اضطر المجلس لمناقشة القنون فى خطوطه العريضة.


تعاون الأهالي يحبط هجوما إرهابيا فى العريش
==========================
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- تعاون الأهالي يحبط هجوما إرهابيا فى العريش
فى ثالث حادث إرهابى عقب فرض حالة الطوارئ بشمال سيناء اصيب 10 مواطنين بإصابات بالغة اثر انفجار سيارة مفخخة بشارع البحر بالعريش مساء أمس الأول بعد اكتشافها من قبل الأهالي وقيام قوات الامن بتفجيرها عن بعد عقب قطع الاتصالات عن المنطقة.


التنظيم والادارة تنفي وجود خطة لتخفيض موظفي الحكومة
===============================
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- التنظيم والإدارة:لا خطة لتخفيض موظفي الحكومة
قالت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة جيهان عبد الرحمن أن لجنة الإصلاح الإداري التي يراسها وزير التخطيط اشرف العربي تقوم الان بمراجعة أخيرة للقانون الجديد لموظفي الحكومة لتقديمه إلى مجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل ومنه الى رئيس الجمهورية للبت فيه حتى يكون جاهزا إما بمناقشة أمام البرلمان القادم أو موافقة الرئيس علية
لقاء تشاوري في الرياض يمهد لقمة الدوحة الخليجية
=============================
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- لقاء تشاوري في الرياض يمهد لقمة الدوحة الخليجية
توقعت مصادر خليجية عقد قمة خليجية خاصة على مستوى القادة منتصف الاسبوع المقبل في العاصمة السعودية الرياض لاستئناف محادثات التقارب بين البحرين والامارات والسعودية من جهة وقطر من جهة أخرى حيث شهدت العلاقات بين الجانبين توترا بلغ ذروته في الخامس من مارس الماضي بعد سحب الدول الثلاث سفراءها من الدوحة.

النهار, أسامة شرشر