الخميس 28 مارس 2024 11:37 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

وكيل صحة المنوفية يتفقد وحدة صحة طه شبرا للتأكد من مدي جاهزيتها للتشغيل كوحدة متميزة بإدارة قويسنا

في إطار المتابعة الدورية والميدانية للسيد الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، للخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة ، قام سيادته بتفقد وحدة طب الأسرة بطه شبرا بإدارة قويسنا ورافق سيادته في المرور الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية ، والدكتورة إيمان زهران مدير ادارة الرعاية الاساسية ، ومنسق عام المبادرات الرئاسية .
حيث تم التأكد من وجود أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات ، كما تلاحظ تشغيل عيادات الأطفال والباطنة والجلدية وتواجد الأخصائيين أثناء المرور وقد أطلع سيادته على جداول تشغيل الطوارئ وأشار الى إعلان جداول تشغيل العيادات التخصصية المسائية.
جاء ذلك في اطار متابعة تشغيل وحدة طه شبرا التجريبي والمدرجة كوحدة متميزة بالمرحلة الاولى من مبادرة فخامة رئيس الجمهورية لتطوير منشات وخدمات الرعاية الصحية الاولية .
من جانبها أكدت الدكتورة رشا خضر ، على ضرورة إلتزام الفريق الطبي بمعايير السلامة المهنية ومكافحة العدوى وتفعيل الملفات العائلية وتنشيط المبادرات الرئاسية ولقاح كورونا .
الجدير بالذكر أنه تم ادراج وحدة طه شبرا بالمرحلة الرابعة من مبادرة الامراض المزمنة والاعتلال الكلوي وتوفير أجهزة قياس الدهون في الدم وقياس السكر التراكمي بالمجان
كما تم تدريب الأطباء البشري والتمريض والمثقفين الصحيين بالوحدة على برنامج متابعة الأمراض غير السارية تمهيدًا لتفعيله بالوحدة تحت شعار (قلبك أمانة) والذي يهدف للمتابعة الدورية لمرضى السكر والضغط والجهاز التنفسي والاكتشاف المبكر للحالات الأكثر عرضة للاصابة بامراض القلب .
هذا وقد رافق سيادته في المرور الدكتور وسام ناصر ، من ادارة الرعاية الاساسية بالمديرية والدكتور عماد رمضان مدير إدارة قويسنا ،وفريق الاشراف بالادارة ، وفي نهاية الزيارة وجه معالي وكيل الوزارة الشكر للأطباء والعاملين بالوحدة وحثهم على المزيد من الجهد والعمل لتحسين الاداء ولتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين.