الخميس 28 مارس 2024 10:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

عرض صحة المواطنين للخطر.. التحقيق مع مدير مطعم شهير للوجبات السريعة بحلوان

بدأت نيابة حلوان، التحقيق مع مدير مطعم شهير؛ على خلفية اتهامه بإدارة مطعم وجبات سريعة بدون ترخيص وتعريض صحة وسلامة المواطنين للخطر، كما استعجلت تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

كما أمرت النيابة، بالتحفظ على المضبوطات وفحصها؛ لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واستدعت عدد من العاملين داخل مطعم الوجبات السريعة.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يظهر خلاله عدم التزام العاملين بأحد المطاعم بمنطقة حلوان بالقاهرة بقواعد الوقاية الصحية ووجود بعض المخالفات أثناء إعداد الوجبات داخل المطعم مما يعرض صحة المواطنين للخطر.

وبالفحص، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة تم تحديد المطعم المشار إليه وباستهدافه تنسيقا والجهات المعنية تم ضبط مدير المطعم، مقيم بمحافظة الجيزة، وعثر بداخل المطعم على مقطعات دواجن، وعدد من عبوات زيت الطعام "مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها"، أدوات طهى.

وبمواجهة المتهم، اعترف بإدارته المطعم "بدون ترخيص" وأقر بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالمطعم عمله لتحقيق أرباح غير مشروعة.