الجمعة 29 مارس 2024 09:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

حوادث

جمع بين وظيفتين.. إحالة مسؤول بمكتب تأمينات الغردقة للمحاكمة العاجلة

أمرت النيابة الإدارية، بإحالة رئيس قسم التفتيش بمكتب تأمينات الغردقة قطاع الأعمال العام والخاص للمحاكمة التأديبية، وذلك على خلفية استغلال وظيفته والجمع بين وظيفته وعمل آخر دون إذن من السلطة المختصة بما كان من شأنه الإضرار بالوظيفة العامة وانتهاك مبدأ عدم تعارض المصالح.

وكانت النيابة الإدارية بالغردقة/القسم الثاني، قد تلقت بلاغ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي القطاع الحكومي، بشأن شكوى أحد المواطنين ضد المتهم لجمعه بين وظيفتين، وكذا شكوى إحدى المستشفيات من استغلال المذكور لوظيفته سلطاته الوظيفية.

حيث كشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة الغردقة الإدارية – القسم الثاني بمعرفة المستشار عبد الله يونس رئيس النيابة، بإشراف المستشار إسلام مقلد، مدير النيابة، عن كون المشكو في حقه والذي يشغل منصب رئيس قسم التفتيش بمكتب تأمينات الغردقة قطاع الأعمال العام والخاص، قد قام بالجمع بين وظيفته الحكومية ومنصب المدير الإداري ومدير شئون العاملين بإحدى مستشفيات البحر الأحمر الخاصة، وذلك خلال الفترة من ٢٠٠٥ حتى ٢٠٢١ دون إذن رسمي من جهة عمله وبالمخالفة للقانون، وأنه قد تقاضى نظير ذلك أجرًا قدره ٧٥٠٠ جنيه شهريًا، فضلًا عن قيام صاحب تلك المستشفى بتحرير توكيل رسمي عام له للتعامل مع الجهات الحكومية التي منها جهة عمله الأصلية، واستغل وظيفته كرئيس قسم التفتيش بمكتب تأمينات الغردقة قطاع الأعمال العام والخاص؛ مما ساهم في مساعدة المستشفى على التهرب التأميني الجزئي بمبلغ يجاوز مليون ومائتي ألف جنيه وتستره على ذلك حال كونه المسؤول عن التعاملات المالية بالمستشفى.

كما كشفت التحقيقات عن أن المتهم المذكور تقدم بعرض أسعار بيع مستلزمات طبية خاص بشركة تمتلكها نجلته إلى إحدى المستشفيات، وعند رفض العرض من قبل المستشفى، قام -مستغلًا وظيفته ومنصبه الحكومي- بإجراء التفتيش عليهم على غير المعتاد وحال كون المفتش المسئول عن المستشفى هو مفتش آخر مستغلًا بذلك سلطته الوظيفية.

وبناءً على ما تقدم؛ أمرت النيابة الإدارية بإحالة المتهم للمحاكمة العاجلة.